معاون روحاني يتّهم حكومة نجاد باختلاس 30 مليون دولار

معاون روحاني يتّهم حكومة نجاد باختلاس 30 مليون دولار

المصدر: طهران- إرم نيوز

كشف إسحاق جهانغيري النائب الأول للرئيس الإيراني حسن روحاني، عن فضيحة فساد مالية جديدة بحكومة الرئيس السابق المتشدد محمود أحمدي نجاد خلال تشديد العقوبات الاقتصادية على طهران نتيجة البرنامج النووي.

وقال جهانغيري في كلمة له أمام المسؤولين في محافظة قزوين شمال إيران بمناسبة أسبوع الحكومة ”حتى لا نتسبب بالأذى لبعض الناس لا نريد كشف كل ما نعرفه، عندما تضاعفت العقوبات علينا قررت الحكومة السابقة برئاسة أحمدي نجاد جلب مبلغ قدره 130 مليون دولار من إحدى الدول الأجنبية إلى البنك المركزي الإيراني، وعندما عادت الطائرة بالمبلغ تبين بعد هبوطها في طهران أنها تحمل 100 مليون دولار فقط، ولم نعرف حتى الآن أين ذهب مبلغ 30 مليون دولار“.

وأوضح النائب الأول للرئيس الإيراني ”عندما سألنا عن 30 مليون دولار قيل لنا أن هذه المبالغ ضاعت ولم نعرف مصيرها حتى اليوم“.

واتهمت حكومة روحاني التي مر على عمرها 3 سنوات مسؤولين بحكومة نجاد باختلاس ملايين الدولارات، حيث حكمت السلطات القضائية الإيرانية في في 22 يناير/ كانون الثاني 2015، حكماً بالسجن خمس سنوات على ”محمد رضا رحيمي“ النائب الأول للرئيس السابق محمود أحمدي نجاد بتهم فساد، فيما أمره بدفع غرامة قيمتها تقدر بنحو 300 ألف دولار أمريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة