تركيا: من الطبيعي أن يشارك النظام السوري بمحادثات السلام
تركيا: من الطبيعي أن يشارك النظام السوري بمحادثات السلامتركيا: من الطبيعي أن يشارك النظام السوري بمحادثات السلام

تركيا: من الطبيعي أن يشارك النظام السوري بمحادثات السلام

قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش اليوم الثلاثاء إن من الطبيعي أن يكون للنظام السوري مكان على طاولة التفاوض في محادثات السلام.

وأكد قورتولموش في حديثه لتلفزيون (إن.تي.في)، أن البدء في التغلب على الأزمة السورية بمساعدة روسيا سيساعد على تمهيد الطريق أمام أفق جديد للسلام في سوريا.

وتعتبر تركيا من أشد المنتقدين للأسد وتقول إن رحيله عن السلطة في نهاية المطاف هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام في سوريا.

من ناحية أخرى أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الثلاثاء أن تركيا ستقدم كل الدعم لعملية انتزاع السيطرة على بلدة جرابلس الحدودية السورية من تنظيم "داعش" وذلك بعدما قالت فصائل سورية معارضة إنها تعد لهجوم من الأراضي التركية.

وأبلغ تشاووش أوغلو، أن العملية مهمة لأمن تركيا، ولا تريد تركيا أن تسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على البلدة الحدودية الاستراتيجية. وتسيطر هذه القوة بالفعل على مساحات من شمال سوريا.

وأضاف تشاووش أوغلو إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني المحظور وقوات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" صعدوا هجماتهم على تركيا منذ محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز.

وأشار إلى أنه جرى استدعاء أو إيقاف أكثر من 330 من العاملين بوزارة الخارجية عن العمل منذ الانقلاب الفاشل وإن البحث لا يزال جاريا عن 31 آخرين.‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com