أخبار

يلدريم يناقض تصريحات أردوغان حول انتحاري غازي عنتاب
تاريخ النشر: 22 أغسطس 2016 18:26 GMT
تاريخ التحديث: 22 أغسطس 2016 19:08 GMT

يلدريم يناقض تصريحات أردوغان حول انتحاري غازي عنتاب

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يقول إن السلطات التركية لم تتأكد حتى الآن من المنظمة المسؤولة عن التفجير الانتحاري الذي استهدف حفل الزفاف في مدينة غازي عنتاب وأودى بحياة أكثر من 50 شخصًا في حفل زفاف.

+A -A
المصدر: أنقرة- إرم نيوز

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن السلطات التركية لم تتأكد حتى الآن من المنظمة المسؤولة عن التفجير الانتحاري الذي استهدف مطلع الأسبوع الجاري حفل زفاف في مدينة غازي عنتاب (جنوب شرق البلاد) وأودى بحياة أكثر من 50 شخصًا في حفل زفاف.

وجاءت تصريحات بن يلدريم، في تراجع منه على ما يبدو فيما يتعلق بهوية المشتبه به، بعد أن قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، إن المشتبه به هو على الأرجح طفل يبلغ عمره بين 12 و14 عامًا، مؤكدًا، إن الدلائل تشير إلى وقوف تنظيم ”داعش“ وراء الهجوم.

وأضاف يلدريم، للصحفيين في أنقرة، ”لسنا في وضع يسمح لنا بتأكيد أي شيء بشأن المنفذ، سواء كان طفلاً أو بالغًا أو يعمل لحساب أي منظمة“.

يشار إلى أن تنظيم ”داعش“، شن عدة هجمات انتحارية داخل الأراضي التركية، مما خلف عشرات القتلى والجرحى. وخلال الأشهر الأخيرة، اعتقلت قوات الأمن التركية المئات ممن يشتبه في انتمائهم لهذا التنظيم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك