برلماني أوروبي يطالب بتعليق رؤوس الخنازير على الحدود لردع المهاجرين
برلماني أوروبي يطالب بتعليق رؤوس الخنازير على الحدود لردع المهاجرينبرلماني أوروبي يطالب بتعليق رؤوس الخنازير على الحدود لردع المهاجرين

برلماني أوروبي يطالب بتعليق رؤوس الخنازير على الحدود لردع المهاجرين

دخل جيورجي شوبفلين ممثل المجر في البرلمان الأوروبي، في حرب كلامية مع مسؤول بمنظمة حقوقية، مثيراً غضباً واسعاً بعدما قال إن تعليق رؤوس الخنازير على السياج الحدودي، الذي أقامته المجر لمنع دخول المهاجرين، سيكون عامل ردع فعالاً.

واتخذت المجر تحت قيادة رئيس الوزراء المحافظ فيكتور أوربان واحداً من أكثر المواقف تشدداً بين دول الاتحاد الأوروبي تجاه التدفق الأخير للمهاجرين واللاجئين على الكتلة الأوروبية وهي أزمة فجرت شقاقًا بين دول الاتحاد.

والنائب الذي أدلى بالتعليقات هو الموظف السابق في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وعضو البرلمان الأوروبي عن حزب تحالف الديمقراطيين الشبان (فيديس) الذي يتزعمه رئيس الوزراء منذ عام 2004.

وأعاد أندرو سترولين مدير الإعلام الأوروبي بمنظمة "هيومن رايتس ووتش" والمقيم في بلجيكا، في 19 أغسطس/ آب، نشر مقالا لصحيفة "واشنطن بوست "على موقع "تويتر" يحتوي على صور لخضراوات جذرية شكّلت على هيئة رؤوس آدمية وعلّقت على السياح بجنوب المجر.

وظهرت الصور قبل ذلك في صفحة على "فيسبوك" تدعم قوات حرس الحدود المجرية وتحتها تعليق يقول إنه بدلاً من فزاعة الطيور (خيال المآته) فإن هذه الأشكال المصنوعة من البنجر تعد فزاعة للأشخاص، وتبدو فعالة فلم يجتز أحد السور هنا خلال أربعة أسابيع".

واعترض سترولين على الصور وكتب يقول: "اللاجئون يفرّون من الحرب والتعذيب إلى المجر، والرؤوس المصنوعة من الخضراوات الجذرية لن تردعهم".

ورد شوبفلين على سترولين قائلاً: "ربما يكون ذلك صحيحاً، الصور البشرية حرام، لكنني أرى أن رؤوس الخنازير ستردعهم بشكل أكثر فعالية".

وهاجم سترولين شوبفلين وخرج فيض من التعليقات من متابعي الرجلين وواجه شوبفلين الكثير من الانتقادات والازدراء على تعليقاته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com