ساركوزي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفرنسية العام المقبل
ساركوزي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفرنسية العام المقبلساركوزي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفرنسية العام المقبل

ساركوزي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفرنسية العام المقبل

أعلن الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، (61) عامًا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الإثنين، إنه سيخوض انتخابات الرئاسة الفرنسية العام المقبل، إذا فاز بانتخابات حزب الجمهوريين المحافظ في نوفمبر/ تشرين الثاني.  وذلك بعد أن خسر انتخابات الرئاسة عام 2012 أمام منافسه الرئيس الحالي، فرانسوا أولاند الذي يعاني من تدن شديد في شعبيته.

وقال ساركوزي، قبيل إصدار كتاب له بعنوان (كل شيء من أجل فرنسا)،"اتخذت قرارًا بالترشح في الانتخابات الرئاسية 2017 . أشعر بأنني أملك القوة لقيادة هذه المعركة في وقت مضطرب من تاريخنا".

ويتنافس أكثر من 12 مرشحًا بحزب الجمهوريين للحصول على بطاقة الترشح في الانتخابات الرئاسية، وعلى رأسهم غريمه الرئيسي، ألان جوبيه.

ولم يخف ساركوزي رغبته في العودة للسلطة منذ تولى قيادة أكبر الأحزاب اليمينية في فرنسا  أواخر 2014 لكنه جاء خلف جوبيه في استطلاعات الرأي منذ شهرين.

وقال ساركوزي، "السنوات الخمس المقبلة ستكون حافلة بالمخاطر و بالأمل أيضًا".

ووجه ساركوزي الذي تولى وزارة الداخلية مرتين، انتقادات حادة لسجل الرئيس أولاند في مجال الأمن، وحث الدولة على اتخاذ موقف صارم تجاه الهجرة وفرض حملة صارمة على الإسلاميين المشتبه بهم، ومنع تآكل هوية فرنسا العلمانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com