مسؤول إيراني يؤكد استعداد بلاده للاجتماع مع السعودية لحل الأزمة السورية
مسؤول إيراني يؤكد استعداد بلاده للاجتماع مع السعودية لحل الأزمة السوريةمسؤول إيراني يؤكد استعداد بلاده للاجتماع مع السعودية لحل الأزمة السورية

مسؤول إيراني يؤكد استعداد بلاده للاجتماع مع السعودية لحل الأزمة السورية

أعلن مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الإثنين، استعداد طهران للجلوس في مفاوضات مع السعودية لحل الأزمة السورية، مشيراً إلى أن بلاده تبذل جهوداً كثيرة لحل مشاكل المنطقة سياسياً.

 وكشف المسؤول الإيراني في تصريحات صحافية عن تذمر بلاده من استمرار دعمها لنظام بشار الأسد الذي فقد السيطرة على أغلب الأراضي بسبب تقدم المعارضة المسلحة، كما أن إيران انفقت مليارات الدولارات فضلاً عن خسارة كبار قادتها العسكريين ومقاتلين من الملشيات الشيعية من أفغانستان والعراق وباكستان.

وقال عبد اللهيان خلال استقباله السفير الصيني لدى طهران "بانج سن"، إن "رغم قطع علاقاتنا الدبلوماسية مع السعودية فإن إيران مستعدة للجلوس والتفاوض مع المملكة والولايات المتحدة من أجل التوصل إلى حل لمشاكل المنطقة بما فيها الأزمة السورية".

وأكد عبداللهيان الذي كان يتولى منصب نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية "أن إيران كانت تأمل دوماً بأن يعمل الأفرقاء على حل القضية السورية سياسياً، ولكن لم يحدث مثل هذا الأمر عملياً ولم يحصل دعم جاد للحل السياسي بين الحكومة والمعارضة".

ونوه إلى أن "الحل السياسي هو الطريق الوحيد لتسوية الأزمة السورية مع ضمان سيادة ووحدة الأراضي السورية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com