التلفزيون الإيراني يوقف بث خطاب لروحاني بسبب سخريته من نجاد
التلفزيون الإيراني يوقف بث خطاب لروحاني بسبب سخريته من نجادالتلفزيون الإيراني يوقف بث خطاب لروحاني بسبب سخريته من نجاد

التلفزيون الإيراني يوقف بث خطاب لروحاني بسبب سخريته من نجاد

قطع التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الاثنين، خطاب الرئيس حسن روحاني بعدما سخر من الرئيس السابق المتشدد محمود أحمدي نجاد في كلمة له أمام مجموعة من كبار الأطباء الإيرانيين.

يأتي خطاب روحاني بمناسبة يوم الطبيب، الذي يصادف ذكرى ولادة "العالم بالطب والفلسفة أبو علي الحسين بن عبد الله المعروف بإبن سينا".

وذكرت وسائل إعلام رسمية، أن "قناة خبر الحكومية قطعت بشكل مفاجئ خطاب الرئيس حسن روحاني، أمام جمع من كبار الأطباء وقامت ببث برامج اجتماعية أخرى".

وسخر روحاني من كلمة أحمدي نجاد أمام جمعية الأمم المتحدة في 2007 ، عندما أظهر ورقة ممزقة أمام المشاركين قائلاً، إن قرارات مجلس الامن الدولي الذي يطالب بتعليق البرنامج الايراني لتخصيب اليورانيوم في وقتها بأنها "قصاصات ورق ممزقة".

وعلق روحاني على خطاب نجاد، وهو يضحك ساخراً ؛ ما شجع الأطباء المشاركين على التصفيق لروحاني، ليواصل خطابه "إذا كنت قادراً على تمزيق بعض قرارات مجلس الأمن الدولي، فلماذا لم تقم بهذا الأمر"، في إشارة إلى أحمدي نجاد.

ويبدي الرئيس روحاني، قلقه من تحركات محمود أحمدي نجاد خلال الأيام القليلة الماضية، على مجموعة من المحافظات الإيرانية، كجزء من التمهيد لترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجرائها في الـ 19 من مايو العام المقبل.

ويرى مراقبون، أن "التيار المتشدد يسعى إلى دفع أحمدي نجاد كمنافس قوي أمام روحاني؛ ما جعل الأخير يشعر بالقلق في ظل تصاعد الانتقادات ضده حتى من حلفائه، بسبب فضيحة الفساد لكبار الموظفين في حكومته التي كشف عنها في الشهر الماضي وأدت إلى الإطاحة بأربعة من كبار مديري البنوك الحكومية".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com