الرئيس الفلبيني يهدد بالانسحاب من الأمم المتحدة لانتقادها حربه على المخدرات
الرئيس الفلبيني يهدد بالانسحاب من الأمم المتحدة لانتقادها حربه على المخدراتالرئيس الفلبيني يهدد بالانسحاب من الأمم المتحدة لانتقادها حربه على المخدرات

الرئيس الفلبيني يهدد بالانسحاب من الأمم المتحدة لانتقادها حربه على المخدرات

ندد الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، بالأمم المتحدة اليوم الأحد، بعد أن دعت إلى وضع حد لموجة القتل التي بدأتها حربه على المخدرات، مهددًا في الوقت نفسه بالانسحاب من المنظمة الدولية، ودعوة الصين، ودول أخرى لتشكيل منظمة جديدة.

ودعا خبيران في حقوق الإنسان من الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، مانيلا لوقف عمليات الإعدام دون محاكمة، والقتل التي تصاعدت منذ فاز دوتيرتي بالرئاسة بعد أن وعد بالقضاء على المخدرات.

ونفى دوتيرتي، يوم الجمعة الماضي، مسؤولية حكومته عن ذلك، وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في وقت متأخر من الليل في بلدة دافاو، مسقط رأسه، وأذاعته وسائل إعلام محلية،"إن من قتلوا لم يلقوا حتفهم على يد الشرطة". داعيًا خبراء الأمم المتحدة للتحقق من ذلك بأنفسهم. وأن لا يكتفوا بإحصاء عدد الوفيات المرتبطة بالمخدرات فقط، وأن يحصوا أيضًا عدد الأرواح البريئة التي راحت ضحية للمخدرات.

ثم شن دوتيرتي، هجومًا على الأمم المتحدة وأعضائها، بما في ذلك واشنطن حليفة مانيلا قائلا، "إنها لم تستطع القيام بواجبها، لكنها تشعر بالقلق بشأن تكوّم عظام المجرمين".

ومضى قائلاً،"لا أريد الإساءة، ولكن ربما سنضطر لاتخاذ قرار بالانفصال عن الأمم المتحدة".

يذكر أنه قتل نحو 900 شخص، يشتبه بأنهم مهربو مخدرات منذ تولى دوتيرتي الحكم بعد فوزه بالانتخابات في الـ 9 من مايو/ أيار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com