بوتين يأمل في سلام مع أوكرانيا على وقع تدريبات عسكرية بـ“القرم“

بوتين يأمل في سلام مع أوكرانيا على وقع تدريبات عسكرية بـ“القرم“

المصدر: موسكو- إرم نيوز

 في الوقت الذي تقوم فيه القوات الروسية بتدريبات عسكرية في جزيرة القرم، توجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، إلى الجزيرة، معبرا عن أمله في أن تتعامل أوكرانيا بمنطق سليم؛ لحل الأزمة الدبلوماسية مع بلاده.

ووجهت موسكو الاتهام لكييف بإرسال مخربين إلى القرم التي ضمتها روسيا عام 2014 لتنفيذ سلسلة تفجيرات. وقال بوتين في اجتماع لمجلس الأمن القومي الروسي ”أتمنى ألا يكون هذا (المخطط المزعوم) خيارا نهائيا… وأن يسود المنطق السليم“ ونفت كييف المخطط.

وأضاف بوتين ”لن نقطع العلاقات (الدبلوماسية) على الرغم من عدم رغبة السلطات الحالية في كييف في إقامة علاقات دبلوماسية كاملة على مستوى السفراء. لكننا على الرغم من ذلك سنوفر كل الفرص لتطوير الاتصالات“ وقال بوتين إنه سيبحث مع مسؤوليه الإجراءات الأمنية الإضافية اللازمة لضمان توفير حماية أفضل للقرم مستقبلا.

تدريبات في القرم

 قالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات البحرية والبرية الروسية تدربت على تحريك العتاد والقوات إلى جزيرة القرم سريعا، في إطار تدريبات لوجستية تستبق مناورات على نطاق أكبر تعقد هناك الشهر القادم.

 وقالت وزارة الدفاع في بيان صدر في وقت متأخر، الخميس، إن وزير الدفاع سيرغي شويغو ”تابع جزءا من التدريب الذي جرى في ميناء نوفوروسيسك الروسي“.

وأضافت أن القوات اللوجستية المتخصصة ”تعاونت مع هيئة السكك الحديدية الروسية والأسطول التجاري للبلاد، للتدريب على تحريك الجنود والأسلحة والمعدات الفنية إلى القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا عام 2014“.

كما شاركت سفن من أسطول البحر الأسود الروسي، بما في ذلك غواصة وسفينة إنزال كبيرة وكاسحات ألغام وعدد غير محدد من طرادات الصواريخ الموجهة.  كما شارك نحو 2500 جندي وما يصل إلى 350 مركبة مدرعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com