جماعة "أبو سياف" تفرج عن سيدة مختطفة

جماعة "أبو سياف" تفرج عن سيدة مختطف...

اختطف أشخاص مسلحون المعلمة "بونغيل" يوم 16 أغسطس/آب الجاري، في "باتيكول"، وهددوا بقتلها وبثوا لها تسجيلا مصورا توجه فيه استغاثه للسلطات لدفع فدية للإفراج عنها.

المصدر: زامبوانغا-إرم نيوز

أفرجت جماعة ”أبو سياف“ المتشددة  في مقاطعة ”سولو“ الجنوبية في االفلبين، عن المعلمة ”أدرينا بونغيل“ التي كانت قد احتجزتها رهينة لديها قبل أيام.

وأعلن الرائد ”فيليمون تان“ الناطق باسم قيادة مينداناو الغربية،في بيان له اليوم الجمعة، أن جماعة أبو سياف، التي اختطفت ”أدرينا بونغيل“ البالغة من العمر 30 عاما قبل 3 أيام، أخلت سبيلها، مشيرا إلى نقل المعلمة إلى منزل رئيس بلدية ”باتيكول“(بسولو)، ولم يذكر ”تان“ فيما إذا حصلت الجماعة على فدية مقابل الإفراج عن الرهينة.

وكان أشخاص مسلحون اختطفوا المعلمة ”بونغيل“ يوم 16 أغسطس/آب الجاري، في ”باتيكول“، وهددوا بقتلها، وأعقبه بث الجماعة تسجيلا مصورا، تظهر فيه المعلمة وهي توجه نداء لسلطات سولو لدفعها فدية قيمتها 21 ألف و530 دولار للجماعة لغاية 24 من الشهر الحالي، من أجل الإفراج عنها.

وتتبنى جماعة أبو سياف، التي أسسها منشقون عن الجبهة الوطنية لتحرير مورو، العمل المسلح منذ 1991، لإقامة ما تسميها ”دولة إسلامية مستقلة“، في مناطق مينداناو الغربية، وسولو، جنوبي الفلبين.

يذكر أن جماعة أبو سياف كانت قد أعلنت ولاءها لتنظيم ”داعش”، الأمر الذي أثار مخاوف حيال مصير عملية السلام بين النظام، وجبهة تحرير مورو الإسلامية، كبرى التنظيمات التي تمثل المسلمين في الفلبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com