مركز روسي: رصدنا 7 انتهاكات للتهدئة في سوريا‎
مركز روسي: رصدنا 7 انتهاكات للتهدئة في سوريا‎مركز روسي: رصدنا 7 انتهاكات للتهدئة في سوريا‎

مركز روسي: رصدنا 7 انتهاكات للتهدئة في سوريا‎

أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا، أنه رصد سبعة انتهاكات لها خلال الساعات الـ24 الماضية، معظمها في محافظة دمشق، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، اليوم الجمعة.

وأوضح المركز الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية في بيان أصدره أمس الخميس، أن "جيش الإسلام" الذي يدعي انتماءه إلى "المعارضة" قصف بمدافع الهاون بلدات حرستا وعربين وحوش دوارة ودوما وزملكا في ريف دمشق إضافة إلى حي جوبر في العاصمة السورية، بينما قصف مسلحو "أحرار الشام" مواقع القوات السورية في تلة أبو علي في ريف اللاذقية.

وفي غضون ذلك ارتفع عدد المناطق السكنية التي التزمت بنظام وقف الأعمال القتالية إلى 429 منطقة، وذلك بعد انضمام 12 بلدة إليه، منها 8 في ريف اللاذقية و4 في ريف حمص.

يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا يطبق منذ السابع والعشرين من شباط/فبراير الماضي تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي 2268، غير أنه لا يشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة  فتح الشام" وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة "الإرهاب" الدولية.

وذكر بيان مركز "حميميم" في هذا الصدد أن المتشددين قاموا بقصف عدة مناطق بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون منها حي الأنصار ومعملي الإسمنت والغاز والكاستيلو في حلب.

كما جاء في بيان المركز أن طائرة روسية تابعة لشركة "أباكان إيرو" أسقطت بواسطة المظلات أكثر من 18 طنا من المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة تحتوي على كميات من الحبوب والسكر والملح والمعلبات والمعدات الطبية، على مدينة دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي "داعش".

وورد في البيان أيضا أنه بمساعدة العسكريين الروس تم إيصال أكثر من 3 أطنان من المساعدات الإنسانية للعائلات المحتاجة في محافظة السويداء، حسب الوكالة الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com