الداخلية الألمانية تدافع عن تسريب معلومات "حساسة" بشأن تركيا
الداخلية الألمانية تدافع عن تسريب معلومات "حساسة" بشأن تركياالداخلية الألمانية تدافع عن تسريب معلومات "حساسة" بشأن تركيا

الداخلية الألمانية تدافع عن تسريب معلومات "حساسة" بشأن تركيا

دافعت وزارة الداخلية الألمانية  اليوم الأربعا، عن تسريب معلومات توصف بـ"حساسة" بشأن تركيا  قبل جهات بالحكومة الألمانية دون الرجوع  إلى وزارة الخارجية.

وقال وكيل وزارة الداخلية بالبرلمان الألماني، أوليه شرودر، في تصريح له لإذاعة "برلين براندنبورغ"  "إذا حصلت الحكومة على معلومات من إحدى الهيئات الخاضعة لرئاستها، فمن البديهي أن توفر الوزارة هذه المعلومات".

ورأى شرودر، أن التنسيق مع وزارة الخارجية، لم يكن سيغير من ذلك شيئًا، مضيفًا في تصريح في الشأن نفسه لصحيفة "فلينسبورغر تاغيبلات"، "لا يجوز حجب هذه المعلومات ببساطة وفقًا لما تتصور وزارة الخارجية".

وكانت الحكومة الألمانية، قالت في رد على سؤال من قبل الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، وانتشر على مستوى الرأي العام الألماني، إن تركيا تحولت تدريجيًا منذ عام 2011 إلى "منصة عمل محورية لتنظيمات إسلامية في منطقتي الشرق الأدنى والأوسط".

وسلم شرودر، هذا الرد الذي كان مصنفًا على أنه سري، للبرلمان دون تنسيق مع وزارة الخارجية الألمانية، واعتبرت وزارة الداخلية ذلك فيما بعد على أنه "سهوًا إداريًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com