الشرطة التركية تداهم 44 شركة في اسطنبول على خلفية الانقلاب الفاشل‎

الشرطة التركية تداهم 44 شركة في اسطنبول على خلفية الانقلاب الفاشل‎
TOPSHOT - Turkish police officers stand guard near the Blue Mosque in Istanbul's tourist hub of Sultanahmet on January 13, 2016, a day after an attack. Turkish authorities probed how a jihadist from Syria killed 10 mainly German tourists in an attack in the heart of Istanbul that raised alarm over security in the city. / AFP / BULENT KILIC (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

المصدر: اسطنبول-إرم نيوز

داهمت الشرطة في تركيا اليوم الثلاثاء، بشكل متزامن 44 شركة في اسطنبول في إطار الإجراءات الصارمة التي اتخذتها السلطات بعد محاولة الانقلاب الفاشلة الشهر الماضي.

وأفادت مصادر أمنية بأن المداهمات تتعلق بتهم تقديم أموال لشبكة إرهابية ، وذلك كجزء من ملاحقة السلطات التركية لما تطلق عليه ”تنظيم فتح الله الإرهابي“ الذي تقصد به أنصار الداعية التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن والذي تقول تركيا إنه وراء محاولة الانقلاب.

ونقلت وكالة ”الأناضول“ التركية للأنباء عن مصادر أمنية لم تكشف عن هويتها، أن إدارة مكافحة الجرائم المالية في اسطنبول أجرت المداهمات بمساعدة شرطة مكافحة الشغب.

وأضافت المصادر أنه صدر إجمالي 120 أمر اعتقال جميعها بحق مسؤولين تنفيذيين في هذه الشركات. وتواصل الشرطة تفتيش مقرات الشركات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com