السلطات التركية تعتقل صحفيا في صحيفة حرييت
السلطات التركية تعتقل صحفيا في صحيفة حرييتالسلطات التركية تعتقل صحفيا في صحيفة حرييت

السلطات التركية تعتقل صحفيا في صحيفة حرييت

ذكرت صحيفة حرييت التركية، أن السلطات الأمنية التركية اعتقلت أحد صحفييها ويدعى أردان أكين، مبينة أنه متهم بدعم منظمة غير محددة، وفق تعبيرها.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر الثلاثاء إن "السلطات ألقت القبض على أكين في نهاية تموز/يوليو الماضي، كما أصدرت قرارا بحظر سفره".

وبحسب بيانات منظمة "منصة من أجل صحافة مستقلة"، فإن أكين هو الصحفي رقم 44 الموقوف على ذمة التحقيق عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، في حين أنه طبقا لبيانات اتحاد الصحفيين الأوروبي، فإن إجمالي عدد الصحفيين الأتراك المعتقلين حاليا يبلغ 68 صحفيا.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصدر عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/يوليو الماضي مرسوما بتمديد مدة الحبس على ذمة التحقيق من أربعة إلى 30 يوما لكل موقوف بتهمة دعم محاولة الانقلاب الفاشلة، كما أصدر مرسوما بعدم سريان جواز سفر الأشخاص المشتبه بهم، في حين صدر بحق المتهم الرئيس بمحاولة الانقلاب الفاشلة فتح الله غولن قرارا غيابيا بالاعتقال.

في الوقت الذي قال فيه محامي صحيفة حرييت أوزكان كيليك في تصريحات صحفية إن "هذه المراسيم تضرر منها العديد من الصحفيين، من بينهم صحفيان من صحيفة أزجور جونديم الموالية للأكراد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com