طهران تفتح منشآتها أمام موسكو لقصف أهداف في سوريا
طهران تفتح منشآتها أمام موسكو لقصف أهداف في سورياطهران تفتح منشآتها أمام موسكو لقصف أهداف في سوريا

طهران تفتح منشآتها أمام موسكو لقصف أهداف في سوريا

قال رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الثلاثاء، إن طهران فتحت منشآتها أمام موسكو في مجال محاربة الإرهاب وذلك بعد أن أكدت روسيا أن قاذفاتها طويلة المدى في إيران قصفت أهدافاً داخل سوريا.

وأضاف شمخاني في حديث مع وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" رداً علي سؤال حول الأخبار التي أشارت إلي استخدام روسيا أجواء وإمكانيات إيران للهجوم علي الإرهابيين في سوريا، أن "التعاون الإيراني الروسي في محاربة "الإرهاب" في سوريا تعاون إستراتيجي ونحن نشارك بإمكانياتنا ومنشآتنا في هذا المجال."

وتطرق شمخاني إلى التحولات السياسية والأمنية والعسكرية التي تشهدها المنطقة، مشدداً على أن "استخدام إستراتيجية المقاومة الجماهيرية هي السبيل الوحيد للتصدي للتهديدات الإرهابية والحفاظ علي استقلال وأمن البلاد الإسلامية".

وحول وجود الإرهاب في المنطقة وسبل التصدي له، قال: "بما أن المنطقة تعاني من فتنة الإرهاب والأفكار المتطرفة لداعش فان ذلك يستدعي، أكثر من أي وقت مضي، الاعتماد علي مبدأ المقاومة الشعبية واستثمار تفعيل القوى المحلية من أجل الاستقرار واستتباب الأمن".

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية انطلاق قاذفات إستراتيجية روسية - للمرة الأولى - من قاعدة في إيران لقصف فصائل المعارضة المسلحة في سوريا.

وكان فلاديمير كوموييدوف، رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، والقائد السابق لأسطول البحر الأسود، صرح أمس الاثنين بأن العراق وإيران ستوفران ممرًا جويًا لتحليق الصواريخ المجنحة الروسية فوق أراضيهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com