مقتل 3 أكراد في مواجهات مع الأمن الإيراني
مقتل 3 أكراد في مواجهات مع الأمن الإيرانيمقتل 3 أكراد في مواجهات مع الأمن الإيراني

مقتل 3 أكراد في مواجهات مع الأمن الإيراني

قتل 3 مسلحين أكراد في مواجهات مع قوات الأمن الإيراني في إحدى مناطق محافظة كرمنشاه شمال غرب إيران التي تقطنها أغلبية كردية، وذلك بحسب ما أعلن قائد شرطة المحافظة الجنرال "منوجهر أمان اللهي".

وقال الجنرال أمان اللهي في تصريحات صحفية، إن "قوات الأمن حصلت على معلومات من جهاز الاستخبارات أمس تفيد بدخول عناصر (تكفيرية إرهابية) إلى أحد مناطق محافظة كرمنشاه للقيام بعمليات مسلحة،  وتعقبنا المسلحين وفقاً للمعلومات الاستخباراتية".

وأوضح قائد شرطة محافظة كرمنشاه "أن قوات من الوحدة الخاصة وبالتنسيق مع جهاز الشرطة داهمت المنزل الذي يتواجد فيه المسلحون ودارت اشتباكات استمرت أكثر من ساعتين أدت إلى مصرع ثلاثة من المسلحين".

وكشف المسؤول الأمني الإيراني عن ضبط مجموعة من الأحزمة الناسفة التي كانت بحوزة المسلحين".

وشن جهاز المخابرات التابع للحرس الثوري الإيراني، قبل أسبوعين، حملات مداهمة واعتقالات في مناطق كردية شمال غرب ايران، في أعقاب مقتل 6 من عناصر الحرس في منتصف يونيو الماضي.

يذكر أن مقرات الأحزاب الكردية الإيرانية وحزب بزاك؛ الجناح الإيراني لحزب العمال الكردستاني، تتواجد على الحدود العراقية - الإيرانية، حيث تشن قوات الأمن بين الحين والآخر هجمات على المناطق الحدودية داخل إقليم كرستان لضرب مسلحي الأحزاب الكردية الإيرانية في تلك المناطق.

واعلنت المعارضة الكردية الإيرانية في 17 من يونيو الماضي أنها قتلت 6 من قوات الحرس الثوري في منطقة اشنوية، وأن قواتها ستواصل العمليات القتالية ضد المواقع الإيرانية في مناطق متعددة على الحدود الإيرانية - التركية.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com