اتهام مدير حملة ترامب بتلقي أموال من حلفاء بوتين

اتهام مدير حملة ترامب بتلقي أموال من حلفاء بوتين

المصدر: متابعات- إرم نيوز

قال محققون في قضايا فساد بأوكرانيا، إن شبكة تمويل غير شرعي خصصت دفعات نقدية تصل إلى قرابة 13 مليون دولار لمدير حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بول مانافورت.

ونقلت صحيفة ”نيويورك تايمز“ على لسان المحققين أمس، إن مانافورت، الذي كان يشغل منصب مستشار الرئيس الأوكراني المخلوع والموالي لروسيا، فيكتور يانوكوفيتش، كان من المفترض أن يتسلم تلك الدفعات ما بين 2007-2012، ولم يتضح إن كان تسلم بالفعل أي منها.

وعثرت السلطات الأوكرانية على سجلات مكتوبة بخط اليد في مقار حزب ”المناطق“ التابع للرئيس الأوكراني المخلوع، ورد فيها اسم مانافورت 22 مرة، وتوضح تخصيص مبالغ نقدية له تصل قيمتها إلى 12.7 مليون دولار، بحسب ما أوردته ”أ.ف.ب“ نقلا عن الصحيفة الأمريكية.

بدوره، نفى مانافورت تلك الاتهامات في بيان أصدره، وصف فيه اتهامه بتلقيه تلك المبالغ بأنه ”فارغ وسخيف“.

ونددت حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، بما وصفته ”الصلات المقلقة بين فريق دونالد ترامب وعناصر موالين للكرملين في أوكرانيا“.

وطالبت الحملة، ترامب، بإصدار بيان يوضح فيه طبيعة العلاقة بين مانافورت وأي جهات موالية لروسيا، لا سيما عقب صدور تصريحات سياسية من ترامب تؤيد بوتين.

وسبق للرئيس الأمريكي باراك أوباما، الإشارة إلى تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية، وهو ما بدى يتضح جليا من خلال وسائل الإعلام الروسية التي تشنّ حملة ضدّ المرشحة المنافسة لترامب، هيلاري كلينتون.

وتبقى القرصنة الروسية لسجلات الحزب الديمقراطي وإعادة نشرها، دليلا واضحا على دور روسي داعم لترامب، يتعدى مجرد  تسليط وسائل الإعلام لانتقاد كلينتون.