القبض على متهم بقتل إمام نيويورك وكلينتون تصف الجريمة بالمفجعة (صور)

القبض على متهم بقتل إمام نيويورك وكلينتون تصف الجريمة بالمفجعة (صور)

المصدر: إرم نيوز - نيويورك

ذكر مسؤولون في إدارة شرطة نيويورك الاثنين أنه تم إلقاء القبض على مشتبه به في حادث قتل إمام مسجد ومرافقه بمدينة نيويورك .

وكان الإمام مولانا أكونجي ومرافقه ثراء الدين قتلا بالرصاص يوم السبت في شارع مزدحم بالقرب من مسجد في حي كوينز.

وقال مفوض شرطة نيويورك ويليام براتون إن ”الشرطة تمكنت من تعقب المشتبه به، لأن السيارة التي هرب فيها قد تعرضت للصدم في حادث كر وفر بعد فترة قصيرة من إطلاق النار على بعد نحو خمسة كيلومترات من موقع الحادث“.

وعثرت الشرطة على السيارة بعد ذلك متروكة بالقرب من موقع الحادث وألقت القبض على المشتبه به عندما عاد إلى السيارة ليل الأحد، في حين حاول الرجل الهرب أثناء عملية القبض عليه بصدم سيارته في سيارة للشرطة قبل أن يتم احتجازه.

وتم تحديد المشتبه به بأنه لاتيني يبلغ من العمر 36 عاما، في حين لم يتم التحقيق معه في جريمة قتل الإمام ومساعده، إضافة إلى حادث الصدم والهرب.

ولا يزال الدافع، الذي تقول الشرطة إنه قد يكون جريمة كراهية، محل تحقيق.

في حين تجمع مئات المشيعين في مدينة نيويورك الاثنين لحضور جنازة الإمام ومرافقه اللذين قتلا يوم السبت بينما استجوبت الشرطة رجلا بشأن الحادث الذي يراه الكثير من أبناء الجالية البنجلادشية جريمة كراهية.

وجذبت صلاة الجنازة على الإمام مولاما أكونجي (55 عاما) وثراء الدين (64 عاما) جمعا كبيرا في ساحة لانتظار السيارات قرب مسرح الهجوم الذي وقع عقب صلاة الظهر بمسجد الفرقان في منطقة أوزون بارك في كوينز.

وصاح بدر خان مؤسس المسجد مخاطبا حشد المشيعين قائلا: ”نريد العدالة.“

5

في حين قالت تقارير إعلامية أمريكية إنه تم العثور على سلاح المشتبه به في شقة الرجل في بروكلين.

وفي كلمته وعد بيل دي بلازيو رئيس بلدية نيويورك بأن تعزز الشرطة وجودها في المنطقة رغم عدم اتضاح سبب الحادث حتى الآن.

وقال: ”لا نعرف ما حدث لكننا سنعرف. الهجوم على واحد منا هو هجوم علينا جميعا.“

بدورها، وصفت مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون على صفحتها على موقع تويتر الجريمة بأنها مفجعة.

2

ولم تتوصل الشرطة بعد إلى الدافع وراء الجريمة وقالت إنه لا يوجد دليل على استهداف الرجلين بسبب الدين لكنها لا تستبعد شيئا. وطالب سكانٌ السلطات بالتعامل مع عملية القتل التي نفذت في وضح النهار على أنها جريمة ”كراهية“.

3

وفي بيان صدر عن شرطة مدينة نيويورك، قالت فيه إن ”المسلح اقترب من الرجلين من الخلف وأطلق النار على رأسيهما من مسافة قريبة نحو الساعة 1:50 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (1750 بتوقيت جرينتش) في حي أوزون بارك بمنطقة كوينز.

وقالت الشرطة إن الرجلين كانا يرتديان الزي الديني. وعثرت الشرطة على الاثنين وهما ينزفان في الشارع ونقلتهما إلى مستشفى حيث أعلنت وفاتهما.

4

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com