إيران لن تسمح لقناة "بي بي سي" الفارسية بالعمل في طهران

إيران لن تسمح لقناة "بي بي سي" الفا...

وزير الثقافة الإيراني قال إنه لم يُتخذ حتى الآن أي قرار بمنح ترخيص لقناة "بي بي سي" الفارسية بفتح مكتب لها في العاصمة طهران.

المصدر: طهران - إرم نيوز

أكد وزير الثقافة الإيراني علي جنتي، اليوم الاثنين، أن بلاده لن تسمح لقناة ”بي بي سي“ البريطانية التي تبث باللغة الفارسية بالعمل داخل إيران، نافيًا ”وجود قرار بشأن إعادة فتح مكتب للقناة في طهران“.

وقال الوزير جنتي في تصريحات للصحفيين ”لم يتخذ حتى الآن أي قرار بمنح ترخيص لقناة ”بي بي سي“ الفارسية بفتح مكتب لها في العاصمة طهران“، مضيفاً أنه ”من الممكن أن تدرس الحكومة الإيرانية طلب قناة ”بي بي سي“ الدولية وليست الفارسية بشأن إعادة فتح مكتبها“.

واعتبر الوزير الإيراني أن هناك خلافا جوهريا وكبيرا في طبيعة تعاطي قناة ”بي بي سي“ العالمية الانجليزية مع الشأن الإيراني مع القناة التي تبث باللغة الفارسية، مؤكداً ”الخلاف بين سياسة القناتين مختلف تمامًا“.

وتمنع طهران مجموعة قنوات “بي بي سي” البريطانية بما فيها الناطقة باللغة الفارسية من العمل في إيران أو القيام بتحقيقات ميدانية، كما تمنع الصحافيين الإيرانيين داخل الأراضي الإيرانية من العمل مع القناة، حيث تتهمها بـ “عدم صدق نواياها” و “محاولة زعزعة أمنها القومي”.

وفي آب/ اغسطس من العام الماضي قال وزير الثقافة الإيراني إنه ”ليس من المقرر منح محطة “بي بي سي” رخصة للعمل في طهران”، نافيًا إصدار الوزارة أية تراخيص بهذا الشأن، وقال علي جنتي “أولئك الذين يعارضون الثورة الإسلامية ويمارسون نشاطهم في هذا الاتجاه لن يحصلوا على دعمنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com