روسيا وأمريكا تستعدان لتنفيذ عمليات عسكرية مشتركة في حلب
روسيا وأمريكا تستعدان لتنفيذ عمليات عسكرية مشتركة في حلبروسيا وأمريكا تستعدان لتنفيذ عمليات عسكرية مشتركة في حلب

روسيا وأمريكا تستعدان لتنفيذ عمليات عسكرية مشتركة في حلب

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الاثنين، إن روسيا و الولايات المتحدة على وشك البدء في عمل عسكري مشترك ضد من وصفهم بالمتشددين في مدينة حلب السورية.

واشتد القتال من أجل السيطرة على حلب في الأسابيع الأخيرة وحققت جماعات المعارضة بعض المكاسب في قتالها ضد القوات الحكومية السورية.

وكانت تصريحات شويجو مفاجئة لأن كلا من روسيا والولايات المتحدة تدعم طرفا مختلفا في الصراع في حين تشاركان في المحادثات لمحاولة إيجاد حل سياسي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن شويجو قوله "نحن الآن في مرحلة نشطة للغاية من المفاوضات مع زملائنا الأمريكيين".

وأضاف المسؤول الروسي "نقترب خطوة بخطوة من خطة -وأنا أتحدث هنا عن حلب فقط- ستسمح لنا حقا بالبدء في القتال معا لإحلال السلام بحيث يمكن للسكان العودة لديارهم في هذه المنطقة المضطربة."

وقال شويجو إن زهاء 700 ألف شخص لا يزالون يعيشون في حلب وإن الذين يعيشون في الجزء الشرقي من المدينة "رهائن للجماعات المسلحة".

وتساند روسيا الأسد في الصراع السوري الممتد منذ خمس سنوات في حين تريد الولايات المتحدة تنحيه.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال في وقت سابق اليوم إن مقاتلي المعارضة السوريين استغلوا وقفا مؤقتا في إطلاق النار في أنحاء حلب لإعادة تنظيم صفوفهم.

وذكر نائبه ميخائيل بوجدانوف إن إيران وتركيا والسعودية يجب أن تلعب دورا أكثر نشاطا لحل الأزمة السورية.

وقال لوكالة الإعلام الروسية "(يجب أن) يجلسوا على الطاولة ويتفاوضوا" مضيفا أنه سيجتمع مع ممثلين للمعارضة السورية بالعاصمة القطرية الدوحة غدا 16 أغسطس/ آب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com