ألمانيا لروسيا: اتفاق مينسك يجب أن يظل محور عملية السلام الأوكرانية
ألمانيا لروسيا: اتفاق مينسك يجب أن يظل محور عملية السلام الأوكرانيةألمانيا لروسيا: اتفاق مينسك يجب أن يظل محور عملية السلام الأوكرانية

ألمانيا لروسيا: اتفاق مينسك يجب أن يظل محور عملية السلام الأوكرانية

قالت وكالة الإعلام الروسية إن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أبلغ نظيره الروسي سيرجي لافروف اليوم الاثنين أن اتفاق مينسك يجب أن يظل محور عملية السلام الأوكرانية رغم تزايد التوترات في شبه جزيرة القرم.

واجتمع لافروف وشتاينماير في مدينة إيكاترينبرج الروسية بعد أن اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا الأسبوع الماضي باستخدام أساليب إرهابية في محاولة إثارة صراع جديد وزعزعة الاستقرار في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا. وتنفي أوكرانيا ذلك تماما.

وقال بوتين في الوقت نفسه إنه لا يرى جدوى من عقد جولة جديدة من المحادثات بشأن عملية السلام المتعثرة في شرق أوكرانيا على هامش قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في الصين الشهر المقبل. ما أثار تكهنات بأن موسكو ربما تحضر للتخلي عن عملية مينسك.

لكن وكالة الإعلام الروسية نقلت عن شتاينماير قوله إن اتفاق مينسك يجب أن يظل محور عملية السلام وذكرت أن لافروف قال أمام طلاب جامعة في إيكاترينبرج إن روسيا ستنفذ التزاماتها في الاتفاق.

واتهمت روسيا -بالفعل- أوكرانيا بعدم الالتزام بجانبها من الاتفاق.

وتقول أوكرانيا إن موسكو هي التي تثير الاضطرابات في شرق أوكرانيا بمساندتها لانفصاليين موالين لروسيا هناك. وتنفي موسكو ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com