تركيا تشترط الإعفاء من تأشيرة دخول أوروبا مقابل الالتزام باتفاق الهجرة
تركيا تشترط الإعفاء من تأشيرة دخول أوروبا مقابل الالتزام باتفاق الهجرةتركيا تشترط الإعفاء من تأشيرة دخول أوروبا مقابل الالتزام باتفاق الهجرة

تركيا تشترط الإعفاء من تأشيرة دخول أوروبا مقابل الالتزام باتفاق الهجرة

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، لصحيفة ألمانية إن على الاتحاد الأوروبي أن يعفي الأتراك من تأشيرة الدخول في أكتوبر تشرين الأول، وإلا فإن تركيا ستصرف النظر عن العمل باتفاق الهجرة، الذي تعهدت فيه بوقف تدفق اللاجئين غير الشرعيين على أوروبا.

وعند سؤاله عما إذا كان مئات الآلاف من اللاجئين في تركيا سيتوجهون إلى أوروبا ما لم يمنح الاتحاد الأتراكَ إعفاءً من الحصول على تأشيرة دخول إلى الدول الأعضاء اعتبارا من أكتوبر، قال تشاووش أوغلو لصحيفة بيلد في عدد اليوم الاثنين، "لا أريد أن أتحدث عن أسوأ الاحتمالات، فالمحادثات مع الاتحاد الأوروبي مستمرة. لكن بوضوح.. إما أن ننفذ كل الاتفاقيات في الوقت نفسه أو نصرف النظر عنها."

وتأجل بضع مرات إعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول، وهي المكافأة الرئيسة لأنقرة نظير تعاونها في كبح تدفق المهاجرين على أوروبا، وذلك نظرًا للخلاف بين الجانبين على قانون تركي لمكافحة الإرهاب وحملة إجراءات صارمة نفذتها أنقرة بعد محاولة انقلاب فاشلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com