الشرطة: مصاب في هجوم بمدينة كولونيا الألمانية ولا مؤشر على دافع إرهابي

الشرطة: مصاب في هجوم بمدينة كولونيا الألمانية ولا مؤشر على دافع إرهابي

برلين – أكدت الشرطة ومكتب المدعي العام في ألمانيا، أن شخصا أصيب بجروح خطيرة في هجوم بمدينة كولونيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وأضافا أنه لا يوجد ما يشير إلى وجود دوافع إرهابية وراء الهجوم.

وقالت الشرطة ومكتب المدعي العام في بيان، إن المصاب وعمره 34 عاما، نقل إلى مستشفى وهو مصاب بطعنات وإصابة في الرأس. مؤكدين أن السبب وراء هجوم كولونيا لم يعرف بعد.

وتابع البيان، أن شهود عيان، ذكروا أنهم شاهدوا سيارتين تسرعان مبتعدتين، وأن عددا من الأشخاص احتجزوا لاستجوابهم.

وقامت الشرطة كذلك بتأمين سيارتين يشتبه في أن لهما صلة بالواقعة.

وقال شهود عيان، إن عدة أشخاص شاركوا في شجار.

وتلقت الشرطة  بلاغا طارئا في الساعة 3:45 فجرا، يفيد أن شجارا وقع بين عدة أشخاص، وعثرت الشرطة على آثار دماء وزجاج محطم، وقالت إنها تحقق فيما إذا كانت أظرف الرصاصات الفارغة، التي عثر عليها في الموقع لها صلة بالواقعة.

وشهدت ألمانيا في الأسابيع القليلة الماضية، سلسلة هجمات عشوائية على مدنيين أعلن تنظيم الدولة المتشدد مسؤوليته عن اثنين منها.

وكانت عملية قتل جماعي في ميونيخ نفذها شاب يبلغ من العمر 18 عاما في بادئ الأمر، اعتبرت عملا إرهابيا.

 وكانت وسائل إعلام ألمانية، قد أكدت في وقت سابق اليوم، أن شخصا أصيب في هجوم بسكين وإطلاق نار بمدينة كولونيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وإن شخصين مشتبها بهما هاربان.

وأشارت اكسبرس على موقعها الإلكتروني، إلى أن شهود عيان قالوا إنهم رأوا رجالا يهاجمون بعضهم بفؤوس. فيما حاول رجل أصيب بطعنة الهروب بسيارته، فأطلق آخرون النار عليه، لكنهم أصابوا السيارة فحسب.

وأوقفت الشرطة الألمانية فيما بعد شخصين يشتبه بأنهما نفذا الهجوم، الذي قالت الصحيفة إن دوافعه غير معروفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com