مقتل إمام مسجد ومساعده بإطلاق نار في نيويورك
مقتل إمام مسجد ومساعده بإطلاق نار في نيويوركمقتل إمام مسجد ومساعده بإطلاق نار في نيويورك

مقتل إمام مسجد ومساعده بإطلاق نار في نيويورك

نيويورك- أفادت تقارير إعلامية نقلا عن شهود بأن إمام مسجد ومساعده قتلا  السبت، أثناء عودتهما إلى منزلهما بعد صلاة الظهر من أحد المساجد في منطقة كوينز التابعة لمدينة نيويورك.

وقالت تيفاني فيليبس المتحدثة باسم إدارة شرطة نيويورك إنه لم يُعرف بشكل فوري، الدافع وراء الجريمة كما لم يتم اكتشاف دليل حتى الآن على أنه تم استهداف الرجلين بسبب دينهما،  ولكنها أضافت إن الشرطة لا تستبعد أي احتمال.

وقالت الشرطة إن الإمام اسمه علاء الدين أكونجي وإن الرجلين أصيبا بالرصاص في رأسيهما من على مسافة قريبة في نحو الساعة 1.50 بتوقيت شرق الولايات المتحدة(1750 بتوقيت جرينتش) بعد مغادرتهما مسجد الفرقان في حي أوزون بارك. وكان كلاهما، يرتدي زيا دينيا وقت إطلاق النار عليهما.

وقال أندور روبين وهو متحدث باسم مستشفى مركز جاميكا الطبي، إن الرجلين نقلا إلى المستشفى وتوفيا "أثناء محاولات إنقاذ حياتهما."

وامتنعت فيليبس من تحديد هوية الرجل الثاني أو علاقته بالإمام إلى حين إبلاغ أسرته.

ولم تحدد الشرطة أي مشتبه به في الجريمة ولكن فيليبس نقلت عن شهود قولهم إنهم شاهدوا مسلحا واحدا يلوذ بالفرار من مسرح الجريمة التي وقعت خلال فترة بعد الظهر شديدة الحرارة في ذلك الوقت من الصيف.

ووُصف أكونجي (55 عاما) بأنه كان رجلا مسالما ومحبوبا بين أفراد الطائفة الإسلامية الكبيرة في أوزون بارك.

وعرض شريط مصور، بُث على موقع يوتيوب عشرات من الرجال الذين تجمعوا قرب مكان إطلاق النار وأحدهم يقول للحشد، إنها جريمة كراهية على ما يبدو حتى مع قول الشرطة إن الدافع مازال غير معروف.

وقال أحد سكان أوزون بارك لمحطة (سي.بي.إس) بنيويورك "نشعر فعلا بأننا، غير آمنين وغير مطمئنين في لحظة كهذه.

"إنها تمثل فعلا تهديدا لنا وتهديدا لمستقبلنا وتهديدا لقدرتنا على الحركة في منطقتنا ونبحث عن العدالة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com