وفد عسكري من كردستان العراق يجري مباحثات في إيران

وفد عسكري من كردستان العراق يجري مباحثات في إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

وصل وفد عسكري من حكومة إقليم كردستان العراق مساء اليوم السبت، إلى العاصمة الإيرانية طهران، لاجراء مباحثات تتعلق بالحدود بين الإقليم وإيران خاصة بعد أن تصاعد عمليات القصف الإيرانية لبعض المناطق في الإقليم بذريعة قيام عناصر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني بمهاجمة القوات الإيرانية.

وقالت وكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية، إن الوفد العسكري برئاسة وزير قوات البيشمركة في حكومة إقليم كردستان مصطفى سيد قادر، والأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور.

ونقلت الوكالة عن مصدر إيراني قوله إن المباحثات الأمنية بين طهران وحكومة أربيل ستبدأ يوم غد الأحد محادثات لبحث الإجراءات الجديدة للحد من الهجمات التي تنفذها جهات معادية للنظام الإيراني وسيعيدان النظر في الإجراءات الأمنية المتبعة على الحدود بين الطرفين، في إشارة منه إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني الذي يقاتل من أجل الانفصال وإقامة الدولة الكردية.

وأكد المسؤول الإيراني، أن الهدف الرئيس من المحادثات مع مسؤولين عسكريين وأمنيين في حكومة إقليم كردسنان هو وضع حد لانعدام الأمن على حدود إيران والعراق خاصة في الأيام الأخيرة.

وترتبط طهران بعلاقات جيدة مع حكومة إقليم كردستان رغم وجود خلافات مع رئيس الحكومة مسعود بارزاني الذي من المقرر أن يزور طهران في أكتوبر المقبل، بحسب ما ذكر سفير حكومة كردستان ”ناظم دباغ“ في نهاية مايو الماضي.

وقصفت المدفعية الإيرانية يوم الخميس، منطقة حراجية في بلدة “سيدقان” الحدودية، التابعة لمدينة “أربيل” في الإقليم، ما أسفر عن جرح صحفي، فيما تجدد القصف الإيراني في 26 يونيو الماضي، المنطقة ذاتها، وأسفر القصف حينها عن جرح 5 مدنيين بينهم 3 أطفال.

وتتهم طهران العناصر التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، بتنفيذ عمليات مسلحة في محافظتي أذربيجان الغربية وكردستان الإيرانيتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com