مبيعات التجزئة الأمريكية تتسبب  بتراجع الدولار
مبيعات التجزئة الأمريكية تتسبب بتراجع الدولارمبيعات التجزئة الأمريكية تتسبب بتراجع الدولار

مبيعات التجزئة الأمريكية تتسبب بتراجع الدولار

تراجع الدولار الأميركي بعد أن استقرت مبيعات التجزئة الأميركية على غير المتوقع في تموز/يوليو السابق، بينما تراجعت أيضا أسعار المنتجين في الشهر نفسه على عكس التوقعات وهو ما يثير قلقا بشأن قوة النمو الاقتصادي في الربع الثالث.

وكان خبراء اقتصاديون توقعوا أن ترتفع مبيعات التجزئة 0.4 بالمئة، في حين يعتبر الهبوط في أسعار المنتجين هو الأول منذ آذار/مارس والأكبر منذ أيلول/سبتمبر  2015.

وقال محللون إن بيانات مبيعات التجزئة الأميركية على وجه الخصوص تسببت في إضعاف الدولار.

وأظهر تقرير ثالث أن ثقة المستهلكين الأميركيين استقرت في اوائل آب/أغسطس الجاري رغم أن آراء الأسر بشأن الدخل ضعفت قليلا.

في الوقت الذي أشار فيه تقرير رابع إلى أن الشركات حققت تقدما كبيرا في حزيران/يونيو بخفض مخزونات فائضة كان لها تأثير سلبي على النمو الاقتصادي منذ الربع الثاني من 2015.

وأنهى مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، جلسة التداول منخفضا 0.18 بالمئة إلى 95.681 بعد أن كان هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 95.254 وهو أدنى مستوى له في أسبوع.

وهبطت العملة الخضراء 0.66 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 101.29 ين بينما تراجعت 0.06 بالمئة مقابل اليورو إلى 1.1165 دولار.

وكان الدولار قفز الجمعة الماضية بفعل بيانات تظهر زيادة أكبر من المتوقع في الوظائف في تموز/يوليو  وهو ما زاد التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة هذا العام، لكنه تخلى عن تلك المكاسب هذا الأسبوع مع استبعاد المستثمرين زيادة للفائدة في أيلول/سبتمبر.

وسيصدر مجلس الاحتياطي محضر اجتماعه لشهر تموز/يوليو الأربعاء المقبل وسيتحول التركيز بعد ذلك إلى الكلمة التي ستلقيها جانيت يلين رئيسة البنك المركزي الأميركي في ندوة جاكسون هول في 26 آب/أغسطس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com