مسؤول إيراني: الإمارات أصدرت عفوًا عن 29 معتقلاً إيرانيًا
مسؤول إيراني: الإمارات أصدرت عفوًا عن 29 معتقلاً إيرانيًامسؤول إيراني: الإمارات أصدرت عفوًا عن 29 معتقلاً إيرانيًا

مسؤول إيراني: الإمارات أصدرت عفوًا عن 29 معتقلاً إيرانيًا

أعلن نائب وزير الخارجية الإيرانية للشؤون القنصلية والبرلمانية، حسن قشقاوي، أن السلطات الإماراتية أصدرت عفواً عن 29 معتقلاً إيرانياً لديها.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، عن قشقاوي، قوله "إنه تم الإفراج عن 29 سجينا إيرانيا في الإمارات بعد إصدار عفو عنهم"، مضيفاً أن "ممثليات الجمهورية الاسلامية الايرانية في دولة الامارات، تابعت بجدية واهتمام وضع الإيرانيين، ووضعت على جدول أعمالها تقديم طلب في كل مناسبة بالعفو  عنهم".

وأضاف، أن "نتيجة هذه الجهود أثمرت في كل عام، عن إصدار السلطات القضائية في الإمارات عفوا عن مجموعة من السجناء الايرانيين، وأن هؤلاء الـ 29 شخصًا هم من ضمن الذين تم العفو عنهم هذا العام".

وفي التاسع من يونيو/ حزيران الماضي، أفرجت السلطات في إمارة رأس الخيمة عن سبعة سجناء إيرانيين، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن قرار العفو صدر من ديوان إمارة رأس الخيمة.

وبحسب تقارير إيرانية، فإن الإمارات أطلقت العام الماضي سراح أكثر من 120 سجيناً إيرانياً وعادوا إلى إيران.

وغالباً ما توقف السلطات الاماراتية إيرانيين يقومون بتهريب المخدرات إلى البلدان العربية، وضبطت وزارة الداخلية الإماراتية في ديسمبر من العام الماضي، باخرة إيرانية حاول قبطانها تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة و10 أشخاص، بينهم اثنان من الجنسية الإيرانية، عبر ميناء خالد بإمارة الشارقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com