أخبار

القنصل التركي بجدة: قبضنا على 4 موظفين في سفارتنا موالين للانقلاب
تاريخ النشر: 09 أغسطس 2016 22:19 GMT
تاريخ التحديث: 09 أغسطس 2016 22:37 GMT

القنصل التركي بجدة: قبضنا على 4 موظفين في سفارتنا موالين للانقلاب

القنصل التركي في جدة يؤكد أن جميع مؤسسات وقطاعات الدولة في تركيا عادت إلى العمل بشكل انسيابي خلال الفترة الحالية.

+A -A

الرياض – كشف القنصل التركي في جدة فكرت أوزر، أن السلطات التركية استدعت وضبطت أربعة موظفين في السفارة التركية في الرياض والقنصلية العامة في جدة، بسبب ”ولائهم ودعمهم“ للجهات التي حاولت الانقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان، خلال الفترة الماضية.

وقال أوزر، خلال حديثه في مؤتمر صحافي عقده أمس الثلاثاء في القنصلية العامة في جدة، غرب السعودية، إن ”وزارة الخارجية كانت لديها بعض المعلومات عن موظفين في السفارة والقنصلية موالين للجماعة التي حاولت الانقلاب على السلطة، واستدعتهم ومن ثم قبضت عليهم، حيث بلغ عددهم من السفارة والقنصلية أربعة أشخاص“.

وأكد أن ”جميع مؤسسات وقطاعات الدولة في تركيا عادت إلى العمل بشكل انسيابي خلال الفترة الحالية“، مشيرًا إلى أن ”شؤون الديانة في تركيا توصلت في اليومين الماضيين خلال اجتماعها إلى بطلان الأعمال التي يقوم بها فتح الله غولن ، المتهم بتدبير حادثة محاولة الانقلاب“.

وأشار إلى أن ”الانقلابيين كانوا أعدو قائمة بأسماء جميع موظفي الدولة الذين يزعمون تنصيبهم في الوظائف بعد نجاح الانقلاب وهو الأمر الذي لم يتحقق، مما ساعد الجهات الرسمية في ضبط هؤلاء الأشخاص وبدأ التحقيق معهم تمهيدًا لتطبيق العقوبات اللازمة عليهم“. 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك