تايلاند الأقل بُؤسًا وفنزويلا أكثرها بين دول العالم – إرم نيوز‬‎

تايلاند الأقل بُؤسًا وفنزويلا أكثرها بين دول العالم

تايلاند الأقل بُؤسًا وفنزويلا أكثرها بين دول العالم

المصدر: إرم نيوز - حنين الوعري

احتلت تايلاند الدولة الوحيدة التي لم تتعرض للاستعمار في منطقة جنوب آسيا، المرتبة الأقل بؤسا بين 74 دولة شملها مؤشر البؤس القياسي التابع لوكالة أنباء ”بلومبرج“، الذي يقيس مدى بؤس أو سعادة الدولة من خلال إضافة التضخم إلى معدل البطالة.

وبينت ”بلومبرج“ من خلال المؤشر القياسي أن معدل التضخم في تايلاند التي يطلق عليها أرض الابتسامات كان عند حوالي 1% في نهاية حزيران/يونيو الماضي، بينما ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.1% على أساس سنوي في تموز/يوليو، مقارنة بـ0.4% في حزيران/يونيو.

وتايلند يطلق عليها رسميا مملكة تايلند، وهي دولة تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية وعاصمتها بانكوك، يقدر عدد سكان تايلاند بحوالي 66 مليون شخص، مما يضعها في المرتبة 20 عالميا حسب عدد السكان.

ووطبقا لما جاء في نتائج ”بلومبرج“ فقد تسابقت سنغافورة واليابان على المركزين الثاني والثالث بنتائج 1.40% و2.70% على التوالي، وحصدت بريطانيا المرتبة السابعة عشرة، وجاءت الولايات المتحدة في المركز الحادي والعشرين، تلتها الصين في المركز الثالث والعشرين.

وجاءت فنزويلا في المركز الأخير باعتبارها الأكثر بؤسا بالعالم نتيجة تسبب التراجع في عائدات البترول والنقص الشديد في الغذاء والدواء، حيث وصل معدل التضخم فيها إلى 181%.

وفنزويلا، يطلق عليها رسميا اسم جمهورية فنزويلا البوليفارية وعاصمتها كاراكاس، تقع على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية، يقدر عدد سكانها بحوالي 29 مليون نسمة، سقطت في العام 1522 تحت الاحتلال الإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com