نجاد يطالب أوباما بإرجاع أموال إيرانية صادرتها محكمة أمريكية – إرم نيوز‬‎

نجاد يطالب أوباما بإرجاع أموال إيرانية صادرتها محكمة أمريكية

نجاد يطالب أوباما  بإرجاع أموال إيرانية صادرتها محكمة أمريكية

المصدر: طهران- إرم نيوز

بعث الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، رسالة يطالبه بها  بمعالجة قضية الملياري دولار التي صادرتها محكمة أمريكية بعد قرار صدر في 20 أبريل/نيسان الماضي لضحايا ”الإرهاب الذي رعته إيران“.

وقال  نجاد مخاطبًا أوباما، في الرسالة التي نشرت وسائل إعلام إيرانية صورا عنها اليوم، ”كان متوقعا خلال فترة توليك البيت الأبيض أن تعوض عن الماضي أو على الأقل أن تحول دون وقوع ظلم جديد على الشعب الايراني(…) لا تجعل قضية الملياري دولار لطخة سوداء وحادثة مريرة تسجل باسمك“.

وشدد الرئيس الإيراني السابق التي تضاعفت العقوبات في عهده نتيجة البرنامج النووي ”رسالتي ليست سياسية و إنما تأتي في جانب حقوق الإنسان و الدفاع عن الحقوق الواضحة“، منوهاً أنه ”واثق باستعادة الشعب الإيراني كل حقوقه لكنني أنصحك بشفقة بمعالجة قضية الملياري دولار التي صودرت بإعادتها مع الأضرار“.

وقضت المحكمة الأمريكية العليا في 20 أبريل/ نيسان بأن يدفع البنك المركزي الإيراني تلك المبالغ كتعويضات لأقارب 241 عنصرا من مشاة البحرية الأمريكية الذين لقوا حتفهم في ”هجوم إرهابي“ عام 1983 في بيروت، وضحايا هجمات أخرى ربطتها المحاكم بإيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com