أردوغان: سأسعى إلى فتح صفحة جديدة مع صديقي بوتين – إرم نيوز‬‎

أردوغان: سأسعى إلى فتح صفحة جديدة مع صديقي بوتين

أردوغان: سأسعى إلى فتح صفحة جديدة مع صديقي بوتين

المصدر: موسكو – إرم نيوز

توقع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأن تفتح المحادثات التي سيجريها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين، وفق ما صرّح به لوكالة الأنباء الروسية تاس.

ونقلت الوكالة عن الرئيس التركي في مقابلة أجرتها معه الأحد قوله ”ستكون زيارة تاريخية وبداية جديدة، أعتقد أن صفحة جديدة ستفتح في العلاقات الثنائية خلال المحادثات مع صديقي فلاديمير بوتين“، لافتا إلى أن ”البلدين لديهما الكثير من الأشياء للقيام بها سويًا.“

يشار إلى أنه من المقرر أن يسافر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا الثلاثاء المقبل، في ظل توتر علاقات تركيا مع أوروبا والولايات المتحدة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

ويصر مسؤولون أتراك على أن زيارة أردوغان إلى سان بطرسبرغ لا تعني أن تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي والمرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي قد أدارت ظهرها للغرب.

وحسب أوساط سياسية تركية، فإن ”هذه الزيارة بالنسبة لأردوغان تمثل فرصة لأن يظهر لشركاء تركيا في الغرب أنه ربما يكون أمام بلاده خيارات استراتيجية أخرى“.

وسيكون اجتماع أردوغان مع بوتين ثاني اجتماع للرئيس التركي مع رئيس دولة أجنبية بعد الانقلاب، حيث كان الاجتماع الأول مع رئيس قازاخستان الذي زار أنقرة الجمعة.

ومازالت الخلافات بين البلدين مستمرة حول سوريا حيث تدعم موسكو بشار الأسد في حين ترغب أنقرة في الإطاحة به، إضافة إلى الوضع في جنوب القوقاز حيث تدعم تركيا أذربيجان في صراعها مع أرمينيا التي هي حليف لروسيا في إقليم ناغورنوقرة باغ المنشق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com