النمسا ترفض انتقادات تركيا لها بتبني سياسات اليمين المتطرف – إرم نيوز‬‎

النمسا ترفض انتقادات تركيا لها بتبني سياسات اليمين المتطرف

النمسا ترفض انتقادات تركيا لها بتبني سياسات اليمين المتطرف

المصدر: فيينا- إرم نيوز

دافع وزير الخارجية النمساوي، زباستيان كورتس، عن مستشار بلاده كرستيان كرن، في الخلاف القائم حول مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، بعد الاتهامات التي وجهتها أنقرة للنمسا بتبني سياسات اليمين المتطرف، بسبب دعوة كرن لوقف هذه المفاوضات.

وكتب كورتس على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الخميس، إنه يرفض انتقاد وزير الشؤون الأوروبية التركي عمر جليك بشدة.

يشار إلى أن تركيا اتهمت المستشار النمساوي بتبني سياسات اليمين المتطرف، بسبب دعوته لإنهاء مباحثات انضمام أنقرة للاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة الأنباء التركية ”أناضول“ اليوم، عن وزير الشؤون الأوروبية التركي قوله: ”لكي أكون صريحا، أجد أنه من المزعج جدا أن مثل هذا النوع من التصريحات يشبه التصريحات الصادرة عن المتطرفين اليمينيين في أوروبا“.

وشدد وزير الخارجية النمساوي على ضرورة أن تؤدي تركيا ”واجباتها“، وتتبع نهجا معتدلا في اختيار كلماتها هي ذاتها، وكذلك في ”الإجراءات التي تتخذها داخليا“.

وكان المستشار النمساوي وصف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، بأنها ضرب من ”الخيال الدبلوماسي“، وأعلن أنه سوف يطرح الموضوع للمناقشة في القمة الأوروبية القادمة المقرر عقدها يوم 16 أيلول/سبتمبر القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com