حماس تهاجم الرئيس الفلسطيني لإرضاء إيران

حماس تهاجم الرئيس الفلسطيني لإرضاء إيران

المصدر: غزة- إرم نيوز

هاجم عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تماشيًا مع سياسة طهران على خلفية لقائه بزعيمة المعارضة الإيرانية، مريم رجوي في مقر اقامتها بالعاصمة الفرنسية باريس، أخيرًا.

وقال محمود الزهار إنه ”من الواضح أن أبو مازن (محمود عباس) يتماشي مع الرغبات الأمريكية والإسرائيلية والأوروبية، ويدور في فلك هذه الدول“، مضيفًا أنه ”ليس من المستغرب أن يقوم أبو مازن بهذه التحركات لأنه يسير في فلك هذه الدول التي تعمل على خلق الأزمات والمشاكل“.

واتهم القيادي في حركة حماس، رئيس السلطة الفلسطينية، بأنه ”يعمل في إطار السياسة المعادية للدول الإسلامية، والمناهضة للاستقلال، ومحاربة انتصار الحركات الإسلامية، كما فعل خلال لقائه بمريم رجوي“.

واعتبر الزهار ”لقاء عباس بزعيمة المعارضة الايرانية، مريم رجوي، بأنها تأتي ضمن سياسة معاداة حركة حماس في قطاع غزة، وضد برنامج المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، وهذا هو الهدف الرئيس له“.

وكان مستشار وزير الخارجية الإيراني، حسين شيخ الإسلام، اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالعمالة لصالح وكالة المخابرات المركزية CIA، عقب لقائه بزعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي في باريس.

وقال شيخ الإسلام في تصريحات صحفية، ”لقد أثبت التاريخ والوثائق أن محمود عباس، هو دمية للولايات المتحدة الأمريكية، وكان في عش الجواسيس قبل الثورة الإيرانية عام 1979″، واصفًا اياه“  بأنه عدو إيران بسبب مواقفه العدائية ضد طهران“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com