مجلس الأمن يخفق بالاتفاق على بيان بشأن كوريا الشمالية – إرم نيوز‬‎

مجلس الأمن يخفق بالاتفاق على بيان بشأن كوريا الشمالية

مجلس الأمن يخفق بالاتفاق على بيان بشأن كوريا الشمالية

نيويورك – أخفق مجلس الأمن الدولي في الاتفاق على بيان بشأن التجربة الصاروخية الأحدث لكوريا الشمالية، بحسب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، سامانثا باور.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن عُقد على خلفية التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية، شهد ”إدانات قوية في أروقة المجلس“ رغم الإخفاق في الاتفاق على البيان. 

وقالت باور إنها ”كانت على ثقة في أن يجمع المجلس على إدانة سريعة لتجربة الإطلاق الصاروخي“ التي وصفتها بأنها ”محاولة أخرى من جانب كوريا الشمالية لتعزيز قدراتها التهديدية“.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عملية الإطلاق، حسبما أفاد المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك، مشيرًا إلى أن ”مثل تلك الأعمال تقوض بشدة السلام والاستقرار الإقليميين“. 

وسقط صاروخ، تم إطلاقه من كوريا الشمالية في البحر قبالة السواحل اليابانية، أمس الأربعاء، في عملية إطلاق أُدينت بوصفها ”مخزية“ وتمثل ”خطرًا“ على السلام في المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إنه تم إطلاق صاروخين باليستيين بشكل متزامن، على الرغم من أن أحد الصاروخين انفجر بعد إطلاقه على الفور.

وذكر وزير الدفاع جين ناكاتاني، أن الصاروخ الثاني سقط على بعد نحو 250 كيلومترًا قبالة سواحل شبه جزيرة أوجا على الساحل الغربي لليابان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com