‫إيران تعتقل مسؤولاً بارزاً تحدث عن ضعف جيشها‬‎ – إرم نيوز‬‎

‫إيران تعتقل مسؤولاً بارزاً تحدث عن ضعف جيشها‬‎

‫إيران تعتقل مسؤولاً بارزاً تحدث عن ضعف جيشها‬‎

المصدر: طهران - إرم نيوز

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية، اليوم الأربعاء، حسن عباسي رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية العقائدية في الحرس الثوري وضابط في الاستخبارات سابقاً، بتهمة الإساءة للجيش الإيراني.

وذكرت وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية، أن ”حسن عباسي اعتقل اليوم بناء على شكوى رفعها ضده الجيش الإيراني يوم أمس نتيجة إساءته له“.

وأثار تصريح حسن عباسي موجة استياء من قبل قادة الجيش الإيراني والحرس بعد أن وجه الأحد الماضي انتقادات للمؤسسة العسكرية والتي أكد فيها ضعف هذه المؤسسة بشكل لا يمكن وصفه.

وقال حسن عباسي في مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام إيرانية، وهو يخاطب المسؤولين الأمريكيين ”هل أبلغ بأن الجيش الإيراني ضعيف بشكل لا يمكن أن تتصوروه، بل إنكم لو قمت بمصادرة الماء الموجود في ثكناته العسكرية، فإنه لن يخرج له أي صوت“.

كما كشف عباسي المقرب من الحرس الثوري عن وجود خلاف بين الحرس والجيش، مضيفاً أن ”من واجه الاضطرابات التي شهدتها إيران عام 2009 هو الحرس الثوري وقوات التعبئة البسيج وليس الجيش“.

وفي سياق متصل، أعلن قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري، تقديمه شكوى ضد حسن عباسي، معتبرة تصريحات ”غير مدروسة وتؤكد أنه قليل الإطلاع“.

وقال سياري إن ”الجيش الإيراني هو رأس مال كبير بالنسبة لنا والمواقف المنتقدة له يتعارض مع المصالح الوطنية“، مؤكداً أن ”حسن عباسي سينال جزائه بسبب انتقاده للمؤسة العسكرية“.

من جانبه، قال قائد القوة البرية في الجيش الايراني العميد احمد رضا بوردستان، وهو يخاطب المتشدد حسن عباسي ”المحكمة ستكون هي الفيصل بيننا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com