إسرائيل تؤكّد إصابة قائد (البسيج) في سوريا وطهران تنفي – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تؤكّد إصابة قائد (البسيج) في سوريا وطهران تنفي

إسرائيل تؤكّد إصابة قائد (البسيج) في سوريا وطهران تنفي

المصدر: طهران – إرم نيوز

أكّدت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، الأحد، التقارير التي نشرتها وسائل إعلام عربية، عن إصابة قائد قوات التعبئة (البسيج) التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد محمد رضا نقدي، بجروح، نتيجة غارة إسرائيلية في مدينة القنيطرة جنوب غرب سوريا.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن معلومات تتوفر لديها بأن ”قائد مليشيات البسيج الإيرانية العميد محمد رضا نقدي، أصيب بجروح نتيجة غارة إسرائيلية في سوريا الاثنين الماضي“.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية عن مصدر بالحرس الثوري، نفيه التقارير الإسرائيلية بشأن إصابة العميد نقدي، مشيرًا إلى ”أن نقدي بخير، ولم يتعرض لإصابة خلال تواجده في سوريا، وما نشرته وسائل الإعلام الصهيونية يأتي بسبب غضبها من تواجده في القنيطرة وقرب مرتفعات الجولان المحتل“.

وكان ”إرم نيوز“، نقل عن تقارير إيرانية قولها: إن ”قائدًا عسكريًا إيرانيًا، أصيب بجروح في مدينة القنيطرة، جنوب غرب سوريا“، من دون الإفصاح عن هويته ومنصبه.

وذكرت وكالة أنباء ”فارس“ التي نشرت صورة للعميد نقدي، أن ”قائد قوات التعبئة البسيج تفقد المواقع العسكرية في مدينة القنيطرة الواقعة في وادي مرتفع في هضبة الجولان المحتل من قبل إسرائيل“.

ولم تورد الوكالة أو باقي وسائل الإعلام الإيرانية تاريخ زيارة العميد نقدي إلى مدينة القنيطرة، التي أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين الماضي قصفها ردًا على إطلاق قذائف باتجاه الجولان المحتل من قبل الجانب السوري.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان له، أنذاك، أنه يعتبر الحكومة السورية المسؤولة عما يحدث داخل حدودها، مشيرًا إلى أن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام كل محاولة لخرق سيادتها وأمن مواطنيها، بحسب البيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com