أخبار

أردوغان يقترح وضع قيادة الجيش والمخابرات تحت سلطته
تاريخ النشر: 30 يوليو 2016 20:36 GMT
تاريخ التحديث: 31 يوليو 2016 1:33 GMT

أردوغان يقترح وضع قيادة الجيش والمخابرات تحت سلطته

تجاوز عدد المحبوسين بقرارات قضائية في تركيا إثر محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف الشهر الجاري 12 ألف شخص، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

+A -A

اسطنبول- اقترح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت وضع قيادة الأركان العامة للجيش ووكالة الاستخبارات التركية تحت سلطة مكتبه، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

وقال أردوغان ، فى معرض حديثه عن التعديلات المحتملة في قناة تلفزيونية محلية ، بعد أسبوعين من محاولة الانقلاب التي نفذها عناصر من الجيش ، إن ذلك سيتطلب إقرار تعديلات دستورية. 

وحول منظمة ”فتح الله غولن“، قال أردوغان إن ”ما يحزنني، أن هؤلاء منظمون في الدول الغربية وأفريقيا وأماكن كثيرة، ولا توجد منظمة إرهابية في العالم منتشرة حول العالم مثلهم، ولا توجد منظمة إرهابية ثانية منتشرة في العالم مثل هذه المنظمة، وفي الحقيقة كل مدرسة تقوم بمهمة خلية منظمة إرهابية هناك“. 

وشهدت تركيا مساء الخامس عشر من تموز/يوليو الجاري، محاولة انقلابية فاشلة، تتهم السلطات التركية الداعية الإسلامي الذي يتخذ من الولايات المتحدة منفى اختياريا، فتح الله جولن، بتدبيرها.

وتجاوز عدد المحبوسين بقرارات قضائية في تركيا إثر محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف الشهر الجاري 12 ألف شخص، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

وقال تقرير الوكالة إن عدد المحبوسين بقرارات قضائية حتى السبت بلغ 12 ألفاً و96 شخصاً.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك