روسيا تنفي مزاعم أمريكية بتحضيرها عملية عسكرية لاقتحام حلب السورية – إرم نيوز‬‎

روسيا تنفي مزاعم أمريكية بتحضيرها عملية عسكرية لاقتحام حلب السورية

روسيا تنفي مزاعم أمريكية بتحضيرها عملية عسكرية لاقتحام حلب السورية

المصدر: متابعات- إرم نيوز

نفى نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، مزاعم حول تحضير بلاده لعملية عسكرية لاقتحام مدينة حلب السورية.

وقال ريابكوف، في تصريحات نقلتها وكالة ”إنترفاكس“ الروسية: ”أنفي قطعيا مسألة تحضير أي اقتحام، وزملاؤنا الأمريكيون هم من ينسبون إلينا، استنادا إلى شبهاتهم وآرائهم المسبقة، أفكارا غير واقعية، ولا يمكننا قبول هذه المسألة“.

وتأتي تصريحات الخارجية الروسية، ردا على ما ذكره وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول العملية العسكرية الروسية في حلب، حيث قال كيري إنه إذا كانت العملية الإنسانية، التي يجريها الجيش السوري والقوات الروسية في حلب، مجرد حيلة، فإن ذلك سينسف التعاون العسكري بين موسكو وواشنطن.

وأضاف ريابكوف، أنه ليس مستبعدًا طرح اقتراح واشنطن بشأن إعلان نظام وقف إطلاق النار في سوريا لمدة 7 أيام على طاولة المشاورات بين روسيا وأمريكا، كما أشار نائب وزير الخارجية الروسي، إلى أن واشنطن دائما ما تسعى إلى وضع شروط جديدة ومطالب إضافية لتحقيق أهدافها ومصالحها الخاصة، إضافة إلى تحقيق أهداف الأطراف التي ترعاها.

أما بخصوص التنسيق الروسي التركي، فقد قال ريابكوف، إن موسكو قدمت لأنقرة معلومات حول عمليتها في حلب، وأنها تبذل جهودا إضافية لإطلاع الأتراك على مستجدات الأمور والخطوات التالية، ونعمل بشفافية معهم ولا نخفي عنهم شيئا.

وأكد ريابكوف، على أن الرؤية التركية بالنسبة للوضع السوري هي الرؤية الأنسب للأوضاع الحالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com