جنرال أمريكي ينفي دعمه محاولة الانقلاب في تركيا – إرم نيوز‬‎

جنرال أمريكي ينفي دعمه محاولة الانقلاب في تركيا

جنرال أمريكي ينفي دعمه محاولة الانقلاب في تركيا

واشنطن- نفى قائد عمليات المنطقة الوسطى الجنرال الأمريكي، جوزيف فوتيل، في بيان مكتوب أمس، وجود علاقة تجمعه مع الضباط المتورطين في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا، منتصف يوليو/تموز الجاري.

وقال في بيانه ”أية تقارير تحدثت عن وجود علاقة لي بالانقلاب الأخير الفاشل في تركيا، هي مؤسفة وغير دقيقة“، مشددًا أن ”تركيا كانت ولا تزال، شريكاً غير اعتيادي وحيوي في المنطقة على مر السنين، ونحن نقدر استمرار تعاونهم (الأتراك) ونتطلع إلى شراكتنا في محاربة (تنظيم) داعش“.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مساء أمس الجمعة، أن تصريحات فوتيل، المتعلقة بالضباط العسكريين المشاركين في الانقلاب ”قد أسيء فهمها“، وأن المقصود من تصريح الضابط الأمريكي هو أن تغيير الطواقم العسكرية ”سيؤثر على فعالية العمليات العسكرية الجارية“.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم ”البنتاغون“، بيتر كوك، قائلاً ”أي تقرير تحدث عن دعم الجنرال (جوزيف) فوتيل، بأي طريقة، لضباط الجيش التركي الذين قاموا بأعمال عسكرية غير قانونية ضد الحكومة التركية هو غير دقيق، ولا صلة له بالواقع“.

وتابع كوك في الموجز الصحفي الذي عقده من مقر الوزارة في واشنطن ”لقد أدانت الولايات المتحدة مراراً وتكراراً الانقلاب الفاشل في تركيا وسنواصل الإعراب عن دعمنا المطلق للحكومة التركية المنتخبة ديمقراطياً والمؤسسات الديمقراطية“.

وأشار كوك أن ”المسؤوليين العسكريين الأمريكيين مستمرين بالتواصل والتعاون مع نظرائهم الأتراك بشكل يومي

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com