أردوغان يعلن سحبه جميع الدعاوى ضد من أهانوه – إرم نيوز‬‎

أردوغان يعلن سحبه جميع الدعاوى ضد من أهانوه

أردوغان يعلن سحبه جميع الدعاوى ضد من أهانوه

أنقرة- أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، أنه سيسقط كل الدعاوى القضائية ضد الأشخاص الذين اتهمهم بإهانته، وهي جريمة بموجب القانون، وذلك لمرة واحدة.

ويأتي قرار الرئيس التركي، بعد موجة من ردود الفعل الدولية التي أبدت تخوفها من السياسة الانتقامية التي انتهجها أردوغان لتصفية حساباته مع معارضيه المتهمين بالتورط بمحاولة الانقلاب الفاشل.

وقال وزير العدل التركي بكير بوزداغ في وقت سابق من هذا العام إنه تم رفع 1845 دعوى إهانة ضد أشخاص في البلاد. وكان قادة أحزاب المعارضة بين أولئك الذين واجهوا هذا الإجراء القانوني، بحسب ما أوردته الوكالة الألمانية للأنباء (د.ب.أ).

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شنّ الجمعة هجوما حادا على دول الاتحاد الأوروبي واصفًا إياها بأنها تفتقد للحياء والحشمة نظرًا لأنه لم تقم تلك الدول بزيارة تركيا بعد الانقلاب الفاشل أو بتقديم واجب العزاء لذوي الضحايا حسب قوله.

وأضاف أردوغان، “البعض انقلب على النظام الشرعي ثم جاء الغرب ودافع عن هؤلاء الانقلابيين وبعد ذلك يتهمونني بالعصبية، بينما عندما تحدث عملية إرهابية في دولهم تقوم الدنيا ولا تقعد”، ووجه أردوغان سؤاله للغرب “كيف تدافعون عن مجموعة حاولت القيام بانقلاب راح ضحيته 237 شخص و 1200 مصابا؟”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com