أخبار

ما السر وراء تحركات طهران العسكرية على الحدود؟‎
تاريخ النشر: 29 يوليو 2016 7:57 GMT
تاريخ التحديث: 29 يوليو 2016 9:24 GMT

ما السر وراء تحركات طهران العسكرية على الحدود؟‎

قائد القوات البرية للجيش الإيراني أكد أنه تم وضع برنامج لإجراء أربع مناورات كبيرة و20 مناورة تخصصية في العام الجاري؛ لتقييم القدرات العسكرية والدفاعية للقوات البرية الإيرانية.

+A -A
المصدر: طهران -  إرم نيوز

أعلن قائد القوات البرية للجيش الايراني العميد أحمد رضا بوردستان، الخميس، عن استخدام منظومة إلكترونية حديثة وطائرات بلا طيار عند حدود البلاد لمواجهة تهديدات محتملة.

وأوضح العميد بوردستان، أثناء زيارته إلى مدينة مشهد المقدسة، أن هذه الإجراءات تساعد الجيش الإيراني في توطيد الأمن في البلاد وتتيح له توفير الإمكانيات الدفاعية المناسبة عند الحدود الإيرانية، بغية جعلها الأكثر أمنا في المنطقة.

وأفاد قائد القوات البرية للجيش بوضع برنامج لإجراء أربع مناورات كبيرة و20 مناورة تخصصية في العام الجاري، لتقييم القدرات العسكرية والدفاعية للقوات البرية الإيرانية، مبينا أن هذه المناورات ستجرى في مناطق جنوب شرق وجنوب غرب ووسط البلاد.

وأغلقت السلطات التركية في شهر اذار/ مارس من العام الحالي، أحد منافذها الحدودية مع إيران بهدف القيام بحملة عسكرية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني .

يذكر أن إيران تشترك مع تركيا في حدود برية يقدر طولها بـ 500 كليو متر، ولهما ثلاث منافذ (بازركان، سرو، و رازي)، وتعرض خط انابيب الغاز بين إيران وتركيا في ولاية آغري شرق تركيا الى تخريب في نهاية تموز/يوليو الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك