توقعات برفض ترشح روحاني للانتخابات الرئاسية المقبلة – إرم نيوز‬‎

توقعات برفض ترشح روحاني للانتخابات الرئاسية المقبلة

توقعات برفض ترشح روحاني للانتخابات الرئاسية المقبلة

المصدر: طهران- إرم نيوز

توقعت مجلة ”فوربس“ الأمريكية، أن يتم رفض ترشيح الرئيس الإيراني الحالي المعتدل حسن روحاني من قبل مجلس صيانة الدستور المعني بالنظر في أهلية مرشحي الانتخابات الرئاسية المقبلة التي من المقرر أن تجري في الـ 19 من مايو/أيار المقبل.

وقالت المجلة في تقرير لها الخميس، إن ”العد التنازلي للانتخابات الرئاسية الإيرانية بدأ منذ أمس بعدما أعلن مجلس صيانة الدستور أن إجراء هذه الانتخابات سيكون في الـ 19 من مايو المقبل 2017″، مضيفة أن ”هناك إمكانية لرفض ترشيح الرئيس الحالي المعتدل حسن روحاني من قبل مجلس صيانة الدستور“.

ومجلس صيانة الدستور (الهيئة العليا التي تشرف على النظر في أهلية المرشحين) يشرف عليه رجل الدين المتشدد ”احمد جنتي“ وهو من المقربين من المرشد الأعلى علي خامنئي.

وذكرت المجلة الأمريكية في تقريرها أن روحاني في حال تم قبول ترشيحه للانتخابات الرئاسية فإنه سيعتمد في حملته الانتخابية على أمرين هما ”إبرام الاتفاق النووي مع الغرب والبدء بعملية رفع العقوبات، إضافة إلى استقرار الاقتصاد المحلي“، مشيرة إلى أنه ”على الرغم من عدم وجود أي قيمة للاتفاق النووي بسبب عدم رفع كافة العقوبات عن إيران، لكن روحاني سيقنع الإيرانيين بأن هذا الاتفاق سيكون له آثار إيجابية في المستقبل“.

وقالت المجلة: ”لن يكون روحاني بطبيعة الحال هو المرشح الوحيد للتيار الإصلاحي والمعتدل، خصوصاً وأن لديه بعض الخلافات مع المرشد الأعلى علي خامنئي أثناء المفاوضات النووية وتوقيع الاتفاق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com