واشنطن تتحرى تقارير عن اعتقال أمريكي-إيراني في طهران
واشنطن تتحرى تقارير عن اعتقال أمريكي-إيراني في طهرانواشنطن تتحرى تقارير عن اعتقال أمريكي-إيراني في طهران

واشنطن تتحرى تقارير عن اعتقال أمريكي-إيراني في طهران

واشنطن - قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء، إنها تتحرى تقارير ذكرت أن إيران اعتقلت مواطنا أمريكيا ثالثا من أصل إيراني، لكنها رفضت تقديم تفاصيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جون كيربي للصحافيين، "اطلعنا على تقارير تفيد باعتقال شخص في إيران، قيل إنه مواطن أمريكي وبوسعي أن أقول لكم أننا نتحرى الأمر"، مضيفا أنه ليس لديه تفاصيل أخرى.

وذكرت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية، أن إيران أكدت يوم الأحد اعتقال مواطن أمريكي لم تكشف عن اسمه خلال زيارته للبلاد، في أحدث حلقة ضمن سلسلة اعتقالات بحق أمريكيين من أصل إيراني.

وقالت وكالة فارس، إن السلطات الإيرانية رفضت ذكر التهم المحتمل توجيهها له. ونقلت عن متحدث في السلطة القضائية الإيرانية، قوله إن الاعتقال جرى في مدينة جورجان شمال شرق البلاد، وإن المحاكمة "قد تجرى" في طهران.

وألقي القبض على رجل أمريكي من أصل إيراني، يدعى روبن رضا شاهيني، خلال زيارته لوالدته في جورجان مطلع يوليو تموز، وفقا لما ذكره أصدقاؤه.

والأمريكيان الآخران اللذان ينحدران من أصل إيراني واعتقلا في إيران، هما رجل الأعمال سيامك نامازي وأباه باقر نامازي. ولا تعترف إيران بمزدوجي الجنسية، وهو ما يحرم السفارات الأجنبية من زيارتهم خلال اعتقالهم.

وتحتجز إيران مواطنين أمريكيين وبريطانيين وفرنسيين وكنديين من أصل إيراني، في تهم مختلفة منها التجسس والتعاون مع حكومات معادية.

ويقول السجناء وأسرهم ودبلوماسيون غربيون، إن الحكومة الإيرانية تبقي عليهم للاستفادة منهم في مبادلة سجناء مع بلدان غربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com