انفجار في مدينة نورمبيرغ جنوب ألمانيا.. والشرطة تعتبره "حادثًا عرضيًا"
انفجار في مدينة نورمبيرغ جنوب ألمانيا.. والشرطة تعتبره "حادثًا عرضيًا"انفجار في مدينة نورمبيرغ جنوب ألمانيا.. والشرطة تعتبره "حادثًا عرضيًا"

انفجار في مدينة نورمبيرغ جنوب ألمانيا.. والشرطة تعتبره "حادثًا عرضيًا"

أكدت وسائل إعلام ألمانية، مساء اليوم الأربعاء، وقوع انفجار قرب مكتب للهجرة قرب مدينة نورمبيرغ جنوب البلاد.

,قالت إذاعة بايرشر روندفونك الألمانية، إن انفجاراً وقع قرب مكتب للهجرة في بلدة تسيرندورف قرب نورمبرج، مضيفة أنه لم يعرف بعد ما إذا كان هناك أي ضحايا.

وذكرت الإذاعة على موقعها الالكتروني، إن حقيبة بها مادة متفجرة انفجرت، وأنه لم يعرف سبب الانفجار حتى الآن.

وشهدت هذه المنطقة بداية الشهر الجاري، مظاهرة تابعة للنازيين الجدد واليمين المتطرف ضد اللاجئين.

ورجّحت الشرطة الألمانية فرضية أن يكون الانفجار، "عرضياً".

وذكرت مديرية أمن "ميدل فرانكين" التابعة لولاية بافاريا، في بيان، اليوم، أنه "لا وجود لأي دليل حول تفجير قنبلة بالقرب من مركز استقبال اللاجئين في بافاريا".

وكانت القناة الأولى بالتلفزيون الألماني، أفادت في وقت سابق من اليوم، أن حقيبةً انفجرت بالقرب من مركز لاستقبال اللاجئين ببلدة تسيرندورف في بافاريا.

وأوضحت مديرية الأمن، في البيان، أنها فرضت تدابير أمنية مشدّدة عقب تلقيها بلاغات من شهود عيان عن وقوع تفجير بالقرب من مركز استقبال اللاجئين في الساعة 14:15 بالتوقيت المحلي، ببلدة تسيرندورف.

وتابعت، "انتقلت إلى مكان الحادث فرق الشرطة المختصة وخبراء المتفجرات، وتمكنوا من إطفاء حقيبة كانت مشتعلة في المكان"، مؤكدةً في الوقت ذاته أنه لا ضحايا جرّاء الانفجار.

وأشارت، إلى أنه "لا يوجد حتى الآن دليلٌ على احتواء الحقيبة المشتعلة على قنبلة"، لافتةً إلى "احتمالية وقوع الانفجار بسبب عبوات بخاخ (سبراي) كانت موجودة داخل الحقيبة". 

وتقوم الشرطة الألمانية حالياً بعملية أمنية شاملة للبحث عن أصحاب الحقيبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com