كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بإلقاء منشورات دعائية على أراضيها‎
كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بإلقاء منشورات دعائية على أراضيها‎كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بإلقاء منشورات دعائية على أراضيها‎

كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بإلقاء منشورات دعائية على أراضيها‎

اتهمت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية بإلقاء بيانات دعائية مناهضة لها على نهر هان، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

 وأوضح البيان، اليوم الأربعاء، أن العشرات من الأكياس البلاستيكية يضم كل واحد منها 20 نسخة من منشورات دعائية، عُثر عليها في منطقة كيمبو غربي العاصمة سيؤول.

 وأشار البيان أن الدعاية تحدثت عن نصر كوريا الشمالية في الحرب الكورية، وهددت بشن هجوم جديد على كوريا الجنوبية.

 وحذّر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمس الثلاثاء،  كوريا الشمالية من "عواقب" الاستمرار في برنامجها النووي، واصفاً سعيها لتطويره بأنه "عمل استفزازي مقلق للغاية".

 وقال كيري في منتدى رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في لاوس، إن أفعال بيونغ يانغ "تمثل تهديدًا خطيرًا للغاية، ليس للمنطقة فحسب، وإنما للسلام والأمن الدوليين".

 ووافق مجلس الأمن مطلع آذار/مارس المنصرم ، بالإجماع، على قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية، يقضي بفرض عقوبات مشددة على كوريا الشمالية، بهدف الضغط عليها للتخلي عن برنامجها النووي.

 وجاء ذلك بعد شهرين من إعلان بيونغ يانغ، إطلاق قنبلة هيدروجينية، وبعد شهر واحد فقط من تأكيدها، إجراء تجربة على نطاق واسع لاختبار صواريخ بالستية محظورة تحت ستار إطلاق قمر اصطناعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com