أخبار

يلدريم يعرب عن حزنه لتأخر أمريكا بتسليم غولن
تاريخ النشر: 26 يوليو 2016 22:01 GMT
تاريخ التحديث: 26 يوليو 2016 22:17 GMT

يلدريم يعرب عن حزنه لتأخر أمريكا بتسليم غولن

رئيس الوزراء التركي يقول في معرض تعليقه على تأخر واشنطن بتسليم رجل الدين غولن إلى بلاده "ينبغي لعلاقات التحالف الاستراتيجي بين تركيا والولايات المتحدة، أن تطغى على الإجراءات الروتينية والبيروقراطية".

+A -A

أنقرة- أعرب رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، يوم الثلاثاء، عن حزنه لتأخر الولايات المتحدة، بتسليم بلاده رئيس رجل الدين فتح الله غولن المقيم في ولاية بنسليفانيا منذ العام 1998والذي تتهمه تركيا بالوقوف وراء محاولة الانقلاب.

وقال يلدريم، إنه ”ينبغي لعلاقات التحالف الاستراتيجي بين تركيا والولايات المتحدة، أن تطغى على الإجراءات الروتينية والبيروقراطية“، وذلك في معرض تعليقه على تأخر واشنطن في تسليم غولن.

وأضاف يلدريم  خلال لقاء صحفي مع صحيفة ”وول ستريت جورنال“ الأمريكية، أن طلب بلاده من الولايات المتحدة تسليمها غولن، لتشكيله تهديدا على الأمن القومي لتركيا، مضيفا ”الأدلة واضحة جدا، ونعلم أن هذه المجموعة الإرهابية مسؤولة عن الهجوم الخائن علينا(الحكومة) وعلى الشعب التركي“ على حد تعبيره.

وأضاف ”الولايات المتحدة تطلب منّا وثائق باستمرار، أي نوع من الوثائق تحتاجون؟ حين قتل 265 شخصا، الأدلة واضحة، لدينا إفادات المشتبه بهم في الانقلاب، تؤكد تلقيهم الأوامر من هذا الشخص(فتح الله غولن)“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك