إيران تحتجز سفينة إماراتية لاستخدامها تسمية ”الخليج العربي“

إيران تحتجز سفينة إماراتية لاستخدامها تسمية ”الخليج العربي“

المصدر: طهران ـ إرم نيوز

احتجزت السلطات الإيرانية، سفينة إماراتية في مياه الخليج، بسبب عدم ذكر السفينة في وثائقها اسم ”الخليج الفارسي“.

ونقلت وكالة ”تسنيم“ الإيرانية شبه الرسمية، عن ”أبو طالب غيرايلو“، مساعد الشؤون البحرية والموانئ في المديرية العامة للموانئ والملاحة البحرية بمدينة الأهواز جنوب إيران، قوله ”إنهم احتجزوا السفينة بعد رصدهم ورود اسم آخر – الخليج العربي –  بدل تسمية الخليج الفارسي في الوثاق العائدة للسفينة“. معتبراً أنه تزوير للهوية التاريخية لهذا الممر المائي“.

وتابع أبو طالب، ”مركز مراقبة وتفتيش السفن في المنطقة الاقتصادية الخاصة لميناء الخميني جنوب إيران، قام بتوقيف سفينة إماراتية قامت بتزوير اسم الخليج الفارسي“، زاعماً أن ”اسم الخليج الفارسي، جاء دوما في جميع النصوص التاريخية بهذا الشكل، وأن مركز مراقبة وتفتيش السفن في المنطقة الاقتصاديه الخاصة لميناء الخميني، قد تبنى رعاية هذا الأمر من أجل الحيلولة دون المساس بهذا الاسم الوطني والتاريخي من قبل السفن الأجنبية“.

وأكد المسؤول الإيراني، أن السفينة باسم فيودورا (FEODORA)، تحمل علم بنما وتملكها شركة إماراتية، وسيتم ”إلزامها بإدراج تسمية (الخليج الفارسي)، ولن يقدم لها أي خدمات حتى شطب التسمية المذكورة من وثائقها“، وفق تعبيره.

 ولم يصدر أي تعليق من السلطات الإماراتية لحد الساعة، غير أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبروا أن الواقعة، تدخل في إطار تصرفات إيران الاستفزازية المتكررة في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com