أخبار

جون كيري يتعرض لحملة سخرية واسعة بسبب المكيفات !
تاريخ النشر: 25 يوليو 2016 20:13 GMT
تاريخ التحديث: 25 يوليو 2016 20:32 GMT

جون كيري يتعرض لحملة سخرية واسعة بسبب المكيفات !

ضج موقع "تويتر" بالتعليقات الساخرة التي انتقدت مبالغة كيري، بتشبيه خطر المكيفات الهوائية بتنظيم "داعش".

+A -A
المصدر: ياسمين عماد – إرم نيوز

تعرض وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لحملة سخرية ونقد واسعة، دشنها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أقدم على تشبيه خطر أجهزة التكييف بخطر الإرهاب الذي يواجهه العالم حالياً.

ونقل موقع ”إندي 100“ الأخباري التابع لصحيفة ”إندبندنت“ البريطانية، أن كيري كان في فيينا مؤخراً لإجراء محادثات بشأن تجديد ”اتفاقية مونتريال“، فشبه خطر أجهزة التكييف بالخطر الذي يمثله تنظيم ”داعش“ في العالم.

وذكر الموقع أن الاتفاقية المذكورة قد أبرمت في عام 1987 بشان مواد ”الهيدروفلوروكربون“ المستخدمة في الثلاجات وبخاخات الهواء المضغوط، والتي تتسبب في تآكل طبقة الأوزون.

وقال كيري: ”في الوقت الذي نعمل فيه سويا لمواجهة ”داعش“ والإرهاب، من الصعب لبعض الناس أن تفهم ذلك، لكن ما نفعله هنا الآن هو على نفس القدر من الأهمية لأن لديه القدرة حرفياً على الحفاظ على الحياة على سطح هذا الكوكب“.

وأشار الموقع البريطاني إلى أن كيري قد أصاب نقطة عادلة من خلال رغبته في رفع الروح المعنوية، وهو ما نجح فيه على الأرجح.

على الجانب الآخر، ضج موقع ”تويتر“ بالتعليقات الساخرة التي انتقدت مبالغة كيري، بتشبيه خطر المكيفات الهوائية بتنظيم ”داعش”.

فذكر أحدهم معلقا: ”لا أتذكر المرة الأخيرة التي قام فيها مكيف الهواء بقطع رأس أحدهم“، بينما علق آخر : ”قد نموت جميعاًُ بسبب الإنهاك الحراري“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك