بريطانيا: إيران تواصل انتهاك حقوق الإنسان – إرم نيوز‬‎

بريطانيا: إيران تواصل انتهاك حقوق الإنسان

بريطانيا: إيران تواصل انتهاك حقوق الإنسان

المصدر: لندن ـ إرم نيوز

أبدت الحكومة البريطانية، قلقها بشأن استمرار إيران في انتهاك حقوق الإنسان في البلاد، معتبرة أن ”نظام إيران لم يحدث أي تغييرات كبيرة في شؤون المرأة والأقليات الدينية“.

وذكر تقرير للحكومة البريطانية صدر مؤخراً، حول واقع حقوق الإنسان في إيران، ”أن طهران لم تحدث أي تغييرات ملموسة في وضع المرأة، وكذلك فسح المجال أمام باقي القوميات والعرقيات الدينية لممارسة حياتهم بشكل طبيعي“، مؤكدة أن ”جهات متشددة تمنع الرئيس حسن روحاني من إصلاح الأوضاع“.

وأضاف التقرير، ”أنه في عام 2015 رضخت إيران للقانون الدولي وحققت مع القوى الكبرى اتفاقاً تاريخياً بعد سنوات من فرض قيود صارمة على برنامجها النووي، لكنه ورغم هذا الاتفاق لا تزال حالة حقوق الإنسان في إيران مصدر قلق“.

وحثت حكومة بريطانيا، الرئيس الايراني على زيادة الحريات المدنية وتحقيق وعوده الإصلاحية، التي قطعها للشعب الإيراني، مشددة على ضرورة القضاء على التمييز ضد المرأة والأقليات الدينية، فضلا عن خلق المزيد من الفرص لحرية التعبير.

وكانت إيران، نفذت العام الماضي حكم الإعدام بحق 1025 شخصاً بتهمة عدة، أغلبها تتعلق بتهريب المخدرات وكذلك القتل، بحسب ما ذكر مقرر الأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان في إيران أحمد شهيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com