إيران تحمّل السعودية وفرنسا مسؤولية أي عمل إرهابي على أراضيها – إرم نيوز‬‎

إيران تحمّل السعودية وفرنسا مسؤولية أي عمل إرهابي على أراضيها

إيران تحمّل السعودية وفرنسا مسؤولية أي عمل إرهابي على أراضيها
المساعد الثقافي والاعلامي لرئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري

المصدر: طهران - إرم نيوز

قال مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري، إن أصابع الاتهام في أي عمل إرهابي محتمل في إيران ستتجه نحو الرياض وباريس، وذلك تعليقاً على انعقاد منتدى لجماعة ”مجاهدي خلق“ الإيرانية المعارضة فى باريس مؤخراً بحضور مسؤولين سعوديين، والذي وصفه بأنه اجتماع ”زمرة المنافقين الإرهابية“.

جاء ذلك في كلمة ألقاها العميد جزائري، اليوم الأحد، في الذكرى السنوية لعمليات ”مرصاد“ التي تم خلالها دحر قوات ”زمرة المنافقين خلق الإرهابية“ عام 1988 بعد توغلها داخل البلاد بدعم من نظام صدام ، بحسب وكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية .

ودان العميد جزائري الإجراء الأخير للحكومة الفرنسية في مواكبتها لعقد اجتماع لمن أسماهم ”زمرة خلق الإرهابية“ في باريس، وكذلك الخطأ الاستراتيجي للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في اتهامه للإسلام في عملية نيس الإرهابية، على حد قوله.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك التصريح هو الأحدث في سلسلة تصريحات سبقته، تظهر قلق إيران من الحضور والاهتمام اللذين حظي به مؤتمر المعارضة الإيرانية.

يذكر أن وزارة الخارجية الإيرانية كانت قد استدعت سفير فرنسا في طهران لتسليمه رسالة احتجاج بعد انعقاد اللقاء السنوي لـ ”المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية“، ممثل المعارضة في المنفى، في التاسع من تموز/يوليو بالقرب من باريس.

 وكانت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي قد صرحت سابقاً أن تدخلات النظام الإيراني في المنطقة لا تنبع من قوته بل من أزماته وضعف بنيته الداخلية، وبسبب تخاذل المجتمع الدولي عن دحره.

وأشارت إلى أن عاصفة الحزم أفشلت تدخلات إيران في اليمن، وطالبت بطرد إيران من منظمة التعاون الإسلامي، كما طالبت مجلس الأمن الدولي بإدانة تدخلات النظام الإيراني في سوريا، وإقامة منطقة حظر جوي شمالي سوريا لحماية المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com